الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية: وصول 20 طنًا من المساعدات إلى العريش تمهيدًا لدخولها غزة

معبر رفح
معبر رفح

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم، وصول 20 طنًا من مساعدات غزة إلى مطار العريش الدولي، تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

القصف الإسرائيلي على غزة

وأعربت الخارجية القطرية عن رفضها لأي هجوم عسكري على مدينة رفح الفلسطينية، مضيفة وصول دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الدوحة.

غزة 

صفقة تبادل الأسرى

كما أوضحت أن الجهود القطرية لا زالت مستمرة في الوساطة بشأن صفقة تبادل جديدة للأسرى، كما أن الاتصالات ما زالت قائمة بين جميع الأطراف، رغم التحديات التي تواجههم في الآونة الأخيرة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

فيما أكدت أن كارثية الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم إلى حد كبير، بالإضافة إلى أن حجم الدمار في قطاع غزة غير مسبوق، مكررًا مطالبته بضرورة توصيل المساعدات إلى كافة أنحاء قطاع غزة.

غزة

التهجير القسري للفلسطينيين من غزة 

وفي هذا السياق، أعربت السلطات السعودية أمام محكمة العدل الدولية، عن رفضها لتبرير قتل الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء، فضلًا على تهجيرهم قسرًا من أرضهم ومنازلهم.

محكمة العدل الدولية 

من جانبها، شددت جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية على ضرورة تحميل الجناة ومرتكبي الجرائم الإسرائيلية المسؤولية الكاملة، ومحاسبتهم جميعًا، مؤكدة أن ما تقوم به إسرائيل يفاقم أوضاع الفلسطينيين ويزيدها سوءًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط