الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بولندا تستدعى السفير الروسي لديها بسبب وفاة نافالني

بولندا
بولندا

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، بأن بولندا استدعت السفير الروسي لديها؛ بسبب وفاة السياسي والمعارض الروسي البارز أليكسي نافالني.

أليكسي نافالني

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة الإقليمية لدائرة السجون الفيدرالية الروسية، يوم الجمعة الماضي، في بيان لها، وفاة أليكسي نافالني في المستعمرة الإصلاحية رقم 3 بمنطقة يامالو نينيتس الروسية المتعلقة بالحكم الذاتي، وفقًا لما ذكرته وكالة «ريا نوفوستي» الروسية.

 

أليكسي نافالني 

 

وفاة أليكسي نافالني

وأشار بيان مصلحة السجون الروسية، إلى سبب وفاة أليكسي نافالني، موضحًا أن السياسي المسجون شعر بتوعك بعد المشي وفقد وعيه على الفور، حيث أن العاملين الطبيين من المؤسسة وصلوا بشكل فوري وقاموا باستدعاء فريق طبي للطوارئ.

سبب وفاة أليكسي نافالني

وقام الفريق الطبي، بجميع إجراءات الإنعاش اللازمة للسياسي المسجون أليكسي نافالني، ولكنها لم تسفر عن نتائج إيجابية، وأكد أطباء الطوارئ وفاة المحكوم عليه، مضيفين أنه جارٍ تحديد أسباب الوفاة.

 

أليكسي نافالني 

 

من هو أليكسي نافالني؟

الجدير بالذكر، أن أليكسي أناتولييفيتش نافالني، ولد يوم 4 يونيو 1976، وهو محامٍ وناشط سياسي روسي، حيث اكتسب شهرة في روسيا كناقد للفساد، منذ عام 2009، خصوصًا في وسائل الإعلام الروسية.

محاولة تسميم أليكسي نافالني

واستغل «نافالني»، مدونته على موقع "لايف جورنال"؛ لتنظيم مظاهرات واسعة النطاق لمعالجة هذه القضايا، وكان أليكسي قد اعتقل عندما عاد إلى روسيا، وذلك عقب نجاته من محاولة تسميم زعم خلالها الغرب أن الكرملين هو السبب فيها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط