الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«لا توجد خيام هنا.. فقط دجاج».. القصة الحقيقية وراء منشور مطاعم كنتاكي

منشور كنتاكي
منشور كنتاكي

أثار منشور لسلسلة مطاعم كنتاكي، جدلًا واسعًا وغضبا شديدا، خلال الساعات الماضية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، جاء فيه: «عذرًا، لا توجد خيام هنا، فقط دجاج جيد بلعق الأصابع، بالطريقة التي تحبها لتزيد متعة عطلة نهاية الأسبوع»، حيث اعتقد رواد "السوشيال ميديا"، أن هذا المنشور يحمل سخرية غير مباشرة لأهالي قطاع غزة بشأن نزوحهم المستمر جراء القصف الإسرائيلي.

 

منشور مطاعم كنتاكي 

 

منشور مطاعم كنتاكي

وتداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، منشور مطاعم كنتاكي، وعلقوا عليه بكل غضب، مشددين على ضرورة استمرار حملات المقاطعة للمنتجات والماركات التي تدعم الكيان الصهيوني والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

حقيقة منشور مطاعم كنتاكي

ويتضح بعد إثارة الجدل والغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحقيقة وراء منشور كنتاكي لها علاقة بجزيرة صغيرة تسمى "أنتيجوا"، تقع في البحر الكاريبي، وفرع شركة تدعي "Aqua"، والتي نشرت على صفحتها الرسمية بمنصة «إنستجرام»، تناشد المواطنين بمساعدتها في إيجاد خيمة تستخدمها في الفعاليات تم سرقتها، وعلى من يجدها الإبلاغ بالأمر، ولقى هذا المنشور سخرية مواطني جزيرة أنتيجوا؛ نظرًا لعدم أهمية الأمر بالشكل المبالغ الذي أعلنوه.

 

منشور كنتاكي

 

سرقة خيمة أنتيجوا

وعلقت الشركة على سخرية المواطنين، موضحة أن الخيمة المسروقة لها دور حيوي في عملياتهم ولا تخدم احتياجاتهم فحسب، بل تحرص على خدمة المجتمع، قائلة: «كثيرًا ما ندعم مناسبات اجتماعية مختلفة بتوفير خيامنا من خلال الرعاية.. وهذا يجعلها جزءًا لا يتجزأ من جهودنا للمشاركة الاجتماعية».

الغرض من منشور كنتاكي

وقامت سلسلة مطاعم كنتاكي بنقل الأمر بطريقة تسويقية فكاهية، خاصة أنها تمتلك فرعًا في جزيرة أنتيجوا؛ لذا كان منشور «كنتاكي» المثير للجدل، يهدف إلى السيطرة على الموقف لخدمة المصالح الترويجية لفرعها في الجزيرة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط