الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يؤكد رفض مصر لخطة اجتياح رفح الفلسطينية

لقاء وزير الخارجية
لقاء وزير الخارجية اليوم

شدد وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الإثنين، خلال لقائه وفد مجلس النواب الأمريكي، على رفض مصر العملية العسكرية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر ترفض تمامًا أية إجراءات أو أفكار تدفع لتهجير الشعب الفلسطيني خارج قطاع غزة.

 

أهمية وكالة الأونروا

وأضاف سامح شكري: «لا نرى بديلًا سوى وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتخاذ خطوات واضحة إزاء إطلاق عملية سلام جادة وحقيقية تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة»، لافتًا إلى أهمية دور وكالة الأونروا في استقبال وتوزيع المساعدات الإنسانية بالقطاع.

استعراض الجهود المصرية

واستعرض وزير الخارجية، مع وفد النواب الأمريكي، جهود الوساطة المصرية المبذولة بشأن التوصل إلى صفقة تسمح بإنفاذ هدنة إنسانية تحقن دماء الشعب الفلسطيني، فضلًا عن الإفراج عن الرهائن.

 

 

سيناريو خطة رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية، في تصريحات سابقة له، أنه يجب على الأطراف الدولية الفاعلة الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ بغرض وقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، حيث هناك محاولات لتنفيذ سيناريو التهجير القسري لأهالي القطاع وتصفية القضية الفلسطينية.

أمن مصر القومي

وقال سامح شكري: «أكدنا لإسرائيل أن إخراج النازحين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية يشكل خطرًا على أمننا القومي»، مضيفًا أن أي عمليات عسكرية شاملة على قطاع غزة سوف تكون لها تداعيات إنسانية كارثية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط