الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يبحث وقف الحرب في غزة مع ممثل الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية وبوريل
وزير الخارجية وبوريل

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم السبت، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على هامش أعمال الدورة الـ60 لمؤتمر ميونخ للأمن، حيث أكد الطرفان على حرصهما بالعمل المشترك؛ لتحقيق انفراجة في الأوضاع المتأزمة بقطاع غزة.

وزير الخارجية سامح شكري 

سيناريو خطة رفح الفلسطينية

وأكد وزير الخارجية، خلال اللقاء، أنه يجب على الأطراف الدولية الفاعلة الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ بغرض وقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، في ظل محاولات لتنفيذ سيناريو التهجير القسري لأهالي القطاع وتصفية القضية الفلسطينية.

تقدير دور مصر

وأعرب جوزيب بوريل، عن دعمه لموقف الدولة المصرية المحوري بشأن سعيها لوقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة، فضلًا عن احتواء تداعيات الحرب الإسرائيلية على مختلف الأصعدة.

وزير الخارجية سامح شكري 

وزير الخارجية اليوم

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، في بيان لها، لقاء وزير الخارجية سامح شكري، بالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، وجاء ذلك في إطار مؤتمر ميونخ للأمن، حيث اطلع شكري على مجريات التحقيقات بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

انتهاكات العدوان الإسرائيلي

وأكد وزير الخارجية، سامح شكري، خلال كلمته للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أنه من الضروري تحمل الأطراف الدولية مسؤولياتها الإنسانية والقانونية؛ لتسمية انتهاكات العدوان الإسرائيلي بمسمياتها الصحيحة والتدخل فورًا لوقف هذه الاعتداءات.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط