الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يبحث الانتهاكات الإسرائيلية في غزة مع المدعي العام للجنائية الدولية

وزير الخارجية اليوم
وزير الخارجية اليوم

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، في بيان لها اليوم، أن وزير الخارجية سامح شكري التقى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، حيث اطلع شكري على مجريات التحقيقات بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وزير الخارجية سامح شكري 

انتهاكات العدوان الإسرائيلي

وأكد وزير الخارجية، سامح شكري، خلال كلمته للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أنه من الضروري تحمل الأطراف الدولية مسؤولياتها الإنسانية والقانونية؛ لتسمية انتهاكات العدوان الإسرائيلي بمسمياتها الصحيحة والتدخل فورًا لوقف هذه الاعتداءات.

تقدير دور مصر

وثمن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، دور الدولة المصرية الإقليمي، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث تسعى مصر إلى تهدئة الأوضاع الراهنة في القطاع والحد من تداعياتها، فضلًا عن ضمان إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة.

وزير الخارجية سامح شكري 

مؤتمر ميونخ للأمن

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، إن وزير الخارجية سامح شكري توجه إلى ميونخ الألمانية، صباح أمس الجمعة؛ للمشاركة في الدورة الـ60 لمؤتمر ميونخ للأمن، والتي سوف تنعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط