الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ60 لمؤتمر ميونخ للأمن

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، اليوم الخميس، في بيان له، إن وزير الخارجية سامح شكري يتوجه إلى ميونخ الألمانية، صباح غد الجمعة؛ للمشاركة في الدورة الـ60 لمؤتمر ميونخ للأمن، والتي سوف تنعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري.

وزير الخارجية سامح شكري 

مؤتمر ميونخ للأمن

وأوضح أبو زيد، أن وزيرالخارجية سيشارك عدد من الرؤساء ورؤساء الحكومات والوزراء وكبار المسئولين من عدة دول في هذا المؤتمر، بالإضافة إلى مشاركة عدد من رؤساء المنظمات الدولية وقادة الفكر؛ لمناقشة الأوضاع الدولية الراهنة وأبرز التحديات الاستراتيجية والأمنية والأزمات على الساحة الدولية.

مشاركة سامح شكري

وأضاف «أبو زيد»، أن وزير الخارجية سامح شكري سيشارك كمتحدث رئيسي في جلسة حول استقرار وسلام الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه سيعقد عددًا من اللقاءات على هامش المؤتمر، مع بعض وزراء الخارجية وكبار المسئولين؛ للتباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزير الخارجية سامح شكري 

استعراض موقف مصر

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن سامح شكري سيعقد لقاءات إعلامية؛ لاستعراض موقف مصر إزاء أهم التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الحرب الإسرائيلية الراهنة في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط