الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء الفلسطيني: إسرائيل ترغب في دفع غزة خارج المشهد الجغرافي

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، مساء اليوم الخميس، في تصريحات له، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربًا على الشعب الفلسطيني وينفذ تدميرًا ممنهجًا؛ ليمنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بالإضافة إلى دفع غزة خارج المشهد الجغرافي والوطني.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

الوساطة المصرية القطرية

وفي سياق متصل، أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، في تصريحات سابقة له، عن شكره وتقديره للجهود المصرية والقطرية بشأن عملهم كوسطاء في المشهد الراهن، مثمنًا دور مصر الراسخ الذي يهدف إلى منع تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وقف الحرب الإسرائيلية 

وقال محمد اشتية، في تصريحاته: «نأمل أن تنتهي الحرب الإسرائيلية الراهنة ويتوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وشلال الدم»، معربًا عن ترحيبه بجميع الجهود المصرية القطرية التي تصدر من أجل وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف: «حرصنا على فلسطين هو نفس مقدار حرصنا على الدول العربية الأخرى».

 

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية  

دفع الفلسطينيين إلى مصر

أوضح رئيس الوزراء الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تخطط لدفع الشعب الفلسطيني من قطاع غزة تجاه أراضي الدولة المصرية وإخراجه من الجغرافيا الفلسطينية.

عزل غزة عن الضفة الغربية

وأكد اشتية، أن السلطة الفلسطينية تنفق حوالي 1.7 مليار دولار سنويًا في قطاع غزة، وذلك يرجع إلى أن القطاع جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المال من أجل عزل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط