الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يصطحب نظيرته البلغارية إلى مقر رئاسة الوزراء

وزير الخارجية ونظيرته
وزير الخارجية ونظيرته البلغارية

استقبل وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم السبت، نائبة رئيس وزراء ووزيرة خارجية بلغاريا، ماريا جابرييل، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية، وجاء ذلك وفقًا لما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد عبر حسابه على منصة "إكس".

وزير الخارجية سامح شكري ونظيرته البلغارية 

وزير الخارجية ونظيرته البلغارية

وأوضح «أبو زيد»، أن وزير الخارجية اصطحب نظيرته البلغارية إلى مقر رئاسة الوزراء، للقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية.

اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا

وأشار أحمد أبو زيد، إلى أن وزيري الخارجية يترأسان اليوم أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا، وذلك بحضور عدد من الوزراء من البلدين، كما أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بينهما خلال ساعات.

وزير الخارجية ونظيرته البلغارية 

كلمة وزير الخارجية

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية، سامح شكري، يوم الأحد الماضي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان: «فوجئنا بقرارات بعض الدول بشأن تعليق تمويلها ودعمها لوكالة أونروا في قطاع غزة»، مؤكدًا أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، توفر خدمات ضرورية للشعب الفلسطيني لا يقدمها للآخرين.

وقف إطلاق النار

وأكد وزير الخارجية، سامح شكري، أنه يجب السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، مجددًا طلبه بالوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف سامح شكري، أنه يجب تيسير عمل المنسقة الأممية بشأن دخول المساعدات إلى غزة بشكل مستدام، متطرقًا إلى أوضاع البحر الأحمر، حيث أكد أنه يجب احترام حرية الملاحة والتجارة والمبادئ الدولية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط