الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المركز الدولي للفلك: غدًا أول أيام شهر شعبان في جميع الدول العربية

هلال شهر شعبان
هلال شهر شعبان

أعلن المركز الدولي للفلك برئاسة محمد عودة، اليوم السبت، تفاصيل جديدة بشأن موعد أول أيام شهر شعبان وفقًا للحسابات الفلكية، موضحًا أن موعد غرة شهر شعبان تختلف بين الدول الإسلامية العربية وغير العربية.

 

شهر شعبان

 

أول أيام شهر شعبان

وأوضح المركز الدولي للفلك، أن أول أيام شهر شعبان سوف يكون غدًا الأحد في جميع الدول الإسلامية العربية، بينما سيكون بعد غد يوم الاثنين في باكستان والهند وبنجلاديش وباقية الدول الإسلامية غير العربية.

غرة شهر شعبان

وأشار المركز الدولي للفلك، إلى أن غرة شهر شعبان 1445 هـ فلكيًا ستكون غدًا الأحد، وعدة الشهر سوف تكون 29 يومًا، لافتًا إلى أن الرأي النهائي يرجع إلى دار الإفتاء المصرية.

 

شهر شعبان 

 

استطلاع هلال شهر شعبان

ووفقًا للحسابات الفلكية التي يقيمها معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإنه يولد هلال شهر شعبان بعد حدوث ظاهرة الاقتران مباشرة في تمام الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلي للقاهرة، والذي يسمى بيوم الرؤية.

موعد استطلاع هلال شهر شعبان

الجدير بالذكر، أن هلال شهر شعبان يبقى في يوم الرؤية لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس مكة المكرمة، بينما يبقى في القاهرة لمدة 40 دقيقة، أما باقي محافظات مصر المختلفة، فإن هلال شعبان يبقى في سمائها لمدة تتراوح ما بين 40 : 42 دقيقة.

هلال شعبان

وبالنسبة إلى المدن والعواصم الإسلامية والعربية، فإن هلال شهر شعبان سوف يبقى لمدة تتراوح ما بين 30 :50 دقيقة، وبذلك فإن غرة شهر شعبان لسنة 1445 هجريًا، سوف تكون غدًا.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط