الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار فلسطين.. دبابات الاحتلال تتمركز عند مدخل المستشفى الميداني الأردني بخانيونس

دبابات قوات الاحتلال
دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاورة لمستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أنه تم استشهاد صياد فلسطيني وإصابة آخر بنيران أطلقتها زوارق الاحتلال قبالة سواحل دير البلح وسط القطاع.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

الأوضاع المأساوية في غزة

وفي سياق متصل، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الثلاثاء الماضي، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، أن أهالي قطاع غزة يعانون شحًا في جميع المستلزمات الأساسية، موضحة أن الأوضاع الإنسانية في غزة أصبحت أشد مأساوية؛ بسبب اكتظاظ نصف مواطني القطاع في رفح الفلسطينية.

موجات نزوح الفلسطينيين

وأضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن النازحين جنوب قطاع غزة يعانون من البرد الشديد وعدم توافر الأغطية الشتوية المناسبة، حيث توجد موجات نزوح مستمرة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة؛ وذلك لمواصلة القصف الإسرائيلي.

 

قطاع غزة 

 

استمرار القصف الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قد قالت في تصريحات سابقة لها، إن مرضى الكلى دخلوا مرحلة الخطر؛ بسبب تعذر نقلهم إلى مستشفيات أخرى، جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل، معلنة استمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل بخانيونس جنوب قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط