الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي: لا أثق في حكومة نتنياهو ويجب إدانتها

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون فاينر، اليوم السبت، في تصريحاته لـ"نيويورك تايمز"، إنهم ارتكبوا أخطاء فادحة في الاستجابة لأزمة إسرائيل منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مشددًا أنه كان على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الإسراع في إدانة تصريحات الاحتلال الإسرائيلي التي شبهت الفلسطينيين بالحيوانات.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

عدم الثقة في حكومة نتنياهو

وأكد «فاينر»، في تصريحاته، أنه لا ثقة لديه إزاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي يرأسها بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أنه لا يرى استعداد حقيقي لـحكومة نتنياهو لاتخاذ خطوات جادة بشأن تبني فكرة حل الدولتين.

منح 14 مليار دولار لنتنياهو

وفي سياق متصل، قال السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، يوم الخميس الماضي، في تصريحات له، إن مجلس الشيوخ يدرس منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، 14 مليار دولار؛ وذلك لمواصلة القصف الإسرائيلي العشوائي على قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

حكومة نتنياهو اليمينية

وأضاف «ساندرز»، في تصريحاته: «كيف ننتقد بجدية جرائم حرب بوتين في أوكرانيا بينما نتجاهل مقتل 30 ألف فلسطيني»، موضحًا أن حكومة نتنياهو اليمينية فشلت في تحرير الأسرى، وقال إنه لا مزيد من الشيكات على بياض لبنيامين نتنياهو.

وشدد السيناتور، على ضرورة استئناف وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالإضافة إلى دفع السلام بالمنطقة من خلال تبني فكرة حل الدولتين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط