الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جمعية الإغاثة الطبية تثمن الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

أكدت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، اليوم السبت، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، أن هناك جهود مصرية حثيثة بشأن التوصل إلى سبل التهدئة في قطاع غزة، معربة عن تقديرها للجهود المصرية الكبيرة، التي تسعى إلى إنفاذ دخول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

وأوضحت جمعية الإغاثة الطبية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد عرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

 

إنشاء 250 خيمة لإيواء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم الخميس الماضي، في بيان لها، إنشاء نحو 250 خيمة لإيواء النازحين الفلسطينيين، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فضلًا عن توفير جميع الاحتياجات الأساسية لـ أهالي قطاع غزة، حيث نشرت الجمعية صورًا توضح أعمال إنشاء المخيمات عبر موقعها الرسمي على «فيسبوك».

 

فتح معبر رفح

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في تصريحات سابقة له، أن معبر رفح البري مفتوح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، مشيرًا إلى أن إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي تؤجل دخول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر ليست السبب في قلة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة؛ لأن معبر رفح مفتوح بشكل كامل.

 

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية


 

استلام 5939 شاحنة مساعدات

تجدر الإشارة، إلى أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق، قد أوضحت استلام حوالي 5939 شاحنة من نظيرتها المصرية، عبر معبر رفح منذ يوم 21 أكتوبر الماضي حتى 18 يناير 2024، مشيرة إلى أن هذه الشاحنات تحمل الأغذية والمياه والأدوية، فضلًا عن المستلزمات الطبية والمساعدات الإغاثية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط