الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 20 فلسطينيًا إثر قصف إسرائيلي استهدفهم أثناء انتظارهم المساعدات الإنسانية بغزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد 20 فلسطينيًا وإصابة 105 آخرين إثر قصف إسرائيلي على عدد من المواطنين الفلسطينيين أثناء انتظار تلقي المساعدات الإنسانية والإغاثية في منطقة دوار الكويت بقطاع غزة، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفتهم بالقذائف والرصاص.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إطلاق النار على قوافل المساعدات

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في وقت سابق، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على قافلة مساعدات إنسانية أثناء عودتها من شمال قطاع غزة، على طريق حدده الجيش الإسرائيلي.

وأضافت "الأونروا"، أن إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، أصبح مستحيلًا؛ بسبب مواصلة القتال والقصف الإسرائيلي على القطاع.

تعمد استهداف الأونروا

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، كشفت عن سبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى أن السبب يرجع إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني بشأن إخراج وكالة "الأونروا" من قطاع غزة وتعميق التهجير القسري لمواطني القطاع وتغيير الطابع السكاني للمنطقة.

 

قطاع غزة 

 

قلة دخول المساعدات الإنسانية

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في تصريحاتها السابقة، إنه هناك حوالي 156 مرفقًا تابعًا لهم يؤوي العديد من النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددة على ضرورة إدخال أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وأكدت "الأونروا"، أنه لم يدخل القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي، سوى 10% من المساعدات الإنسانية.

أكبر تهجير قسري

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تهجير حوالي 1.9 مليون فلسطيني من أهالي قطاع غزة قسرًا من منازلهم، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن هذا يعد أكبر تهجير قسري للشعب الفلسطيني منذ عام 1948.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط