الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية: إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد للسلام بالمنطقة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم السبت، خلال كلمته في اجتماع لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا، إن اتساع رقعة العمليات العسكرية له تداعيات وخيمة بالمنطقة، موضحًا أن إقامة دولة فلسطين، يعد السبيل الوحيد لاستئناف الاستقرار والسلام في المنطقة.

 

وزير الخارجية أثناء لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا 

 

وقف إطلاق النار

وجدد «شكري»، مطالبته بوقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن اتصالاتهم مستمرة؛ ليتم وضع إطار يسمح بالتوصل إلى هدنة في القطاع.

وأضاف سامح شكري، أن المفاوضات معقدة، حيث أن كل طرف يسعى إلى تحقيق أكبر قدر من المكاسب، موضحًا أن التطورات في رفح الفلسطينية تنذر بمزيد من التدهور في غزة.

وزير الخارجية ونظيرته البلغارية

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم، استقبل نائبة رئيس وزراء ووزيرة خارجية بلغاريا، ماريا جابرييل، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارة، وجاء ذلك وفقًا لما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد عبر حسابه على منصة "إكس".

 

وزير الخارجية ونظيرته البلغارية 

 

لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا

وأوضح «أبو زيد»، أن وزير الخارجية اصطحب نظيرته البلغارية إلى مقر رئاسة الوزراء، للقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية.

وأشار أحمد أبو زيد، إلى أن وزيري الخارجية يترأسان اليوم أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وبلغاريا، وذلك بحضور عدد من الوزراء من البلدين.

وقف تمويل وكالة الأونروا

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية، سامح شكري، يوم الأحد الماضي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان: «فوجئنا بقرارات بعض الدول بشأن تعليق تمويلها ودعمها لوكالة أونروا في قطاع غزة»، مؤكدًا أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، توفر خدمات ضرورية للشعب الفلسطيني لا يقدمها للآخرين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط