الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاشية حول السلام في الشرق الأوسط

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، مشاركة وزير الخارجية سامح شكري، في جلسة نقاشية حول السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجاء ذلك في إطار أعمال الدورة الـ60 لمؤتمر ميونخ للأمن.

أمن مصر القومي

وقال سامح شكري، خلال كلمته بالجلسة: «أكدنا لإسرائيل أن إخراج النازحين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية يشكل خطرًا على أمننا القومي»، مضيفًا أن أي عمليات عسكرية شاملة على قطاع غزة سوف تكون لها تداعيات إنسانية كارثية.

وزير الخارجية سامح شكري 

كلمة وزير الخارجية

وأكد وزير الخارجية، أن مصر توفر الدعم لأهالي غزة، حيث تتخذ مصر جميع الإجراءات اللازمة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن العرب يدينون أي استهداف للمدنيين والصراع بدأ قبل السابع من أكتوبر.

مؤتمر ميونخ للأمن

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، وجاء ذلك في إطار أعمال الدورة الـ60 لمؤتمر ميونخ للأمن، حيث أكد الطرفان على حرصهما للعمل المشترك؛ لتحقيق انفراجة في الأوضاع المتأزمة بقطاع غزة.

وزير الخارجية سامح شكري 

سيناريو خطة رفح الفلسطينية

وأكد وزير الخارجية، خلال كلمته، أنه يجب على الأطراف الدولية الفاعلة الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ بغرض وقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، حيث هناك محاولات لتنفيذ سيناريو التهجير القسري لأهالي القطاع وتصفية القضية الفلسطينية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط