الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على قائمة أفلام نادي السينما ضمن فعاليات المركز القومي للسينما

فيلم ثالثهما
فيلم ثالثهما

تنطلق فعاليات  المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر، وذلك يوم السبت المُقبل 24 فبراير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً، على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا في الإسكندرية.

فعاليات المركز القومي للسينما

أعلن المركز القومي للسينما في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن برنامج الفعاليات والتي تُنظم في إطار خطة وزارة الثقافة، لتقديم أنشطة وفعاليات ثقافية في مختلف محافظات مصر.

وأشار البيان إلى أن البرنامج يتضمن فعاليات نادي السينما، والذي من المقرر أن يعرض 3 أفلام، هي: فيلم "ثالثهما" وهو فيلم روائي قصير، من إخراج حمدي وهبة، ويناقش الفيلم العلاقات الزوجية ما بين الاتفاق والاختلاف.

أما الفيلم الثاني هو فيلم "باب البحر" وهو فيلم روائي قصير، للمخرجة إسراء أسامة، ويتناول رحلة ذاتية لفتاة، قررت أن تكتشف ذاتها من خلال قرارها بالابتعاد عن والديها لتكتشف معنى الاستقلال. 

والفيلم التسجيلي "البر المزيون" للمخرج أحمد عصام، والذي يتناول بشكل توثيقي بحيرة المأمور وطبيعة المكان.

ومن المقرر أن تُعرض الأفلام الثلاثة في حضور الجمهور، بجانب عقد ندوة نقدية عقب العروض مباشرة، ويديرها الناقد السينمائي أحمد عسر، ويناقش خلالها الجمهور.

جدير بالذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية، ينظمه المركز القومي للسينما، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، شهريا، بإشراف فني الناقد السينمائي أحمد عسر، والحضور متاح مجانا للجمهور لحضور الفعاليات.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط