الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تريند "الصلح رقم 549".. أبرز مساعي الصلح التي قادها تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

جرت العادة من  المستشار تركي آل الشيخ، أن يقرب وجهات النظر بين المتخاصمين أو الفنانين الذين تنشب بينهم خلافات في الوسط الفني، كتدخله حل الخلاف بين عمرو دياب والملحن عمرو مصطفى، وبين أنغام وأصالة، وبين محمد رمضان وعمرو دياب وغيرهم.

ويرصد “بالمصري” في هذا التقرير، أبرز الأزمات وأسبابها وطريقة الصلح، وهي كالتالي: 

أزمة أصالة وأنغام

جهز المستشار  تركي آل الشيخ لجلسة صلح بين أصالة وأنغام، وذلك بعد أزمتهما الأخيرة.

وعلق "آل الشيخ" على انتهاء الخلاف بينهما، ورفع راية الصلح أثناء حضورهما حفل «ليلة نجمات العرب»، التي أقيمت على خشبة مسرح أبو بكر سالم ضمن فعاليات موسم الرياض. 

إذ نشر صورة تجمع أصالة وأنغام بعد تصالحهما، برفقة إليسا وربيع هندي، عبر حسابه الخاص على موقع تويتر سابقا، وعلق قائلا: «سنة جديدة يكون عنوانها المحبة.. الرسالة من موسم الرياض رسالة حب وإبداع وسعادة».

واستقبلت أنغام العام الجديد، معلنة شعار التسامح أسمى شيء في الحياة، أثناء حضورها حفل ليلة نجمات العرب، بموسم الرياض.

كما نشر "عرب وود" مقطع فيديو يجمع أصالة، أنغام، وإليسا، من كواليس حفل «ليلة نجمات العرب»، وطبعت أنغام قبلة على جبهة أصالة، لتبادر بها بالصلح.

جدير بالذكر أن أصالة رحبت بالتصالح مع أنغام، بعد خلافهما الأخير بسبب زواج أنغام من زوج ياسمين عيسى ابنة شقيق "طارق العريان" زوج أصالة السابق، وهو ما أزعج أصالة كونها أحد أقارب زوجة الموزع أحمد إبراهيم الأولى.

عمرو دياب وعمرو مصطفى

كان قد تصالح الفنان عمرو دياب والملحن عمرو مصطفى بالأمس في حفلة ليالي سعودية مصرية، بعد أن كان بينهما خلافا منذ عام 2013، بعد أن اتهم عمرو مصطفى الفنان عمرو دياب بسرقة ألحانه وعدم ذكر اسمه في تتر أغنية “باين حبيت”، وتطور الخلاف بينهما لتبادل انتقادات وسخرية على السوشيال ميديا، وانقطاع العلاقات الشخصية والفنية بينهما.

وكان قد علق تركي آل الشيخ على الصلح بين عمرو دياب والملحن عمرو مصطفى، ساخرا وواصفا الصلح بأنه الصلح رقم 549.

عمرو أديب ومحمد رمضان

وكان قد وقع خلاف بين الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان لفترة طويلة، ووصل الأمر إلى ساحات المحاكم، بسبب اختلافات في وجهات النظر في بعض القضايا، واستطاع محامي عمرو أديب أن يصل على حكم بتغريم محمد رمضان 300 ألف جنيه.

لكن عاد الفنان محمد رمضان وعمرو أديب ليعلنان عن تصالحهما، بوساطة المستشار تركي آل الشيخ، وكشف أديب عن كواليس الصلح بينهما، إذ كتب على منصة إكس، قائلا:"اتصل بي اليوم الفنان محمد رمضان وأبدى اعتذاره عن ما بدر منه تجاهي، وقد قبلت الاعتذار وعفا الله عن ما سلف.. شكرًا لوساطة معالي المستشار تركي آل الشيخ.. دائمًا تسعى للخير والمحبة".

جدير بالذكر أن محمد رمضان قد نشر مقطع فيديو ساخرًا، على صفحته بموقع فيسبوك، بعد حصوله على حكم قضائي بتغريم عمرو أديب مبلغًا ماليًا قدره 10 آلاف جنيه، إذ أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد الحكم ضد مقدم برنامج «الحكاية»، لاتهامه بسب وقذف وتهديد مقيم الدعوى.

عمرو دياب وشركة روتانا

نشرت أيضا إدارة صفحة الفنان عمرو دياب منشورا أعلنت فيه التصالح بين الهضبة وشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، مؤكدةً في بيان رسمي إنهاء كافة النزاعات القانونية بينهما، بعد طيلة4 سنوات.

ونشر وكيل الفنان عمرو دياب "أشرف عبد العزيز" المحامي بالنقض، صورة جمعته بأطراف التصالح وإنهاء الخلافات، مشيرا إلى أن التصالح تم تحت رعاية المستشار تركي آل الشيخ.

وكشف بيان صحفي صادر عن مكتب المحامي وشاركه عمرو دياب، وجاء فيه: "برعاية سيادة المستشار تركي آل الشيخ تم التصالح بين الميجا ستار عمرو دياب وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات بحضور الاستاذ محمد حلمي المستشار الإعلامي نيابة عن الشيخ سالم الهندي والأستاذ عماد دياب والأستاذ أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض نيابة عن الميجا ستار عمرو دياب".

جدير بالذكر أن الخلاف بين الهضبة وروتانا بدأ عام 2015، بعدما اتهم الهضبة شركة روتانا بعدم إلتزامها بتعاقدهم معه، وذلك بعد أن رفعت روتانا دعوى قضائية ذده تلزمه بسداد الشرط الجزائي الوارد في العقد، بعد إخلاله بالإلتزامات الواردة بالعقد.

أحمد السقا ومحمد رمضان

كان قد تدخل أيضا المستشار تركي آل الشيخ في حل الأزمة التي وقعت بين الفنان أحمد السقا والفنان محمد رمضان، بسبب مسلسل نسل الأغراب.

وكشف محمد رمضان في تصريحاته مع برنامج The insider بالعربي، عن سبب اعتذار السقا عن المشاركة في مسلسل نسل الأغراب بسبب ترتيب الأسماء على التتر. 

قال رمضان: "ممكن المشروع ما استهاونيش بشكل قوي ومش حاسس إني هعمل فيه حاجة جديدة"، مشيرا إلى أن السقا نجم له تاريخ مشرف وكبير، مستبعداً أن يقع خلاف بينه وبين أي نجم على تراتبية الأسماء، معتبرا أي نجم سيعمل معه سيكون شخص ذكي ومتفهم وسيصلان إلى حل، مؤكدا أنه لو إلتقى بالسقا في مسلسل فسيقول له "يا أحمد الأقدمية تقول إنت اللي تختار الاسم اللي سيظهر أولاً".

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل جديدة عن إصابة محمد منير قبل حفل "ليالي سعودية مصرية"

تم نسخ الرابط