الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على موعد ومكان تشييع جثمان الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع

عبد العزيز الهزاع
عبد العزيز الهزاع

رحل عن عالمنا اليوم الاثنين الفنان السعودي والمونولوجست "عبد العزيز الهزاع"، صاحب شخصية "أم حديجان"، بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز الـ 95 عامًا.

ويُشيع جثمان الراحل غدًا الثلاثاء 20 فبراير، عقب صلاة العصر في مسجد الراجحي، على أن يتم دفن الجثمان بمقبرة النسيم.

جدير بالذكر أنه سيتم استقبال واجب العزاء من الرجال في المقبرة، والنساء في مسجد الراجحي.

فنانين ينعون الفنان الراحل عبد العزيز الهزاع

نعى عدد من الفنانين، الفنان الراحل عبد العزيز الهزاع، على حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

فكتب الأديب حمد القاضي، ناعيا الهزاع: "انتقل لرحمة الله أ.عبدالعزيز الهزاع الفنان المعروف أو بالأحرى الموجّه الاجتماعي كما كان يرتاح لهذا اللقب بعد أن أطلقته عليه بمقال عنه".

وتابع: “ولقد وظف ما منحه الله من تمثيل ومحاكاة كافة الأصوات في تناول القضايا والمشاكل الاجتماعية مساهما بالتوعية حولها وطرح الحلول لها، فضلاً عن إمتاعه السعوديين والخليجيين بتمثيلياته الاجتماعية والفكاهية على مدى العقود الماضية، غفر الله له وأسكنه جنة المأوى والعزاء لأولاده وأسرته ومحبيه الكُثر”.

بينما نعاه الفنان عبدالإله السناني: “قالوا رحلتَ ومانراك مغادرًا في الروح -رغم الموت- ذكركَ خالدٌ، إلى رحمة الله عبدالعزيز الهزاع”.

وتابع: “طموحه وسيرته المليئة بالتحديات،مسيرة حافلة بالتميز والإبداع، رحل رائد الفن، خالص العزاء لأسرة الراحل، وللأسرة الفنية السعودية والعربية، وداعاً (أيقونة الزمن الجميل)”.

يذكر أن عبد العزيز الهزاع، هو فنان وممثل شعبي سعودي، من مواليد 1937 من عنيزة في القصيم، وفي الستينيات انتقل للعيش في الكويت.

عمل موظفًا بدولة الكويت، وتعاون مع اﻹعلام الكويتي آنذاك، ثم بدأ رحلته من إذاعة السعودية، ثم انتقل بعدها للرياض، ولقب بعدة ألقاب من أشهرها “جماعة في رجل”.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط