الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حيل طبيعية فعالة لتفتيح البشرة خلال فصل الشتاء

تفتح البشرة
تفتح البشرة

تزداد عمليات البحث عن أفضل الوصفات الطبيعية، من أجل تفتيح البشرة الطبيعية خلال فصل الشتاء، وخاصة الذين مصابون بالبقع الداكنة؛ بسبب بعض الأسباب، من بينها كثرة التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلي أن الأجواء الحارة تسهم في جعل البشرة أكثر شحوبا مقارنة بفصل الشتاء، خاصة البشرة الدهنية لكونها شديد التأثر بسخونة فصل الصيف، وسريعة التعرض للتأكسد، وهو ما يتطلب ضرورة استخدام مواد طبيعية لتفتيح البقع الداكنة.

 

وصفات تفتيح البشرة الطبيعية

لذلك ينصح باستخدام وصفات تفتيح البشرة ، يساعد في تجديد خلايا البشرة والقضاء على البقع الداكنة، الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ولكن يشترط الاستمرار عليها بمعدل مرتين أسبوعيا، وتتمثل بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة خلال فصل الشتاء، في الآتي:

تفتح البشرة 

 

-عصير الليمون والعسل لتفتيح البشرة

ينصح بوضع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يمزج على وجهك مع التدليك لمدة دقيقة، ثم تركه لمدة 15-20 دقيقة بعدها يمكن غسله بالماء الفاتر، الليمون يحتوي على خصائص تفتح البشرة والعسل يعمل كمرطب ومضاد للبكتيريا.

 

- قناع الزبادي والعسل لتفتيح البشرة

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل، يفضل وضع قناع الزبادي بوجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر، الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وترطيبها.

 

-قناع العصير الطازج للطماطم لتفتيح البشرة

اعصر طماطمة واحدة واخلط العصير مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ضع القناع على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر. 

 

-ماء الورد لتفتيح البشرة

استخدم ماء الورد كمنظف للوجه أو كتونر بعد التنظيف، يمكنك وضعه على قطعة من القطن وتمريرها على وجهك. ماء الورد يساعد في تنقية البشرة وتفتيحها.

 

اقرأ أيضا: 3 أبراج شديدي الغيرة على أحبائهم.. عالمة فلك تكشف


 

تم نسخ الرابط