الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حكايات وأسرار من حياة المنتصر بالله في ذكرى ميلاده

الفنان الراحل المنتصر
الفنان الراحل المنتصر بالله

تحل علينا اليوم الإثنين 21 من فبراير، ذكرى ميلاد، النجم الراحل المنتصر بالله، الذي ولد في مثل هذا التاريخ في عام 1950، وعشق الفن منذ طفولته، وأمتع الجماهير بأعماله الفنية المتميزة، التي لا ينساها محبيه.

بداية الفنان المنتصر بالله

أحب الفنان المنتصر بالله، الفن منذ صغره، وحصل على بكالوريوس الفنون مسرحية، وكان ظهوره الأول مع فرقه “ثلاثي أضواء المسرح”، في بداية فترة السبعينيات، بعدما تخرجه مباشرة، ووضع قدمه بثبات في الوسط الفني ويتألق في تجسيد العديد من الشخصيات التي يقدمها خلال أعماله الفنية البارزة.

وحقق المنتصر بالله، العديد من النجاحات بأدواره المميزة، والتي غلب عليها طابع الكوميديا، حيث تميز الراحل بخفة ظله وتقديمه للأعمال الكوميديا التي تعتمد على الإفيهات الخاصة به، والتي مازالت عالقة في أذهان الجمهور المصري والعربي.

الفنان الراحل المنتصر بالله

أبرز أعمال الفنان المنتصر بالله

ومع بداية الثمينينات وعلى مدار 20 عامًا، قدم المنتصر بالله، العديد من الأعمال في السينما، ومنها: "فيلم ضد الحكومة، يا تحب يا تقب، حارة الجوهري، الشيطانة التي أحبتي، الفضيحة، تجيبها كدة تجيلها كدة هي كدة، المعلمة سماح، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الطيب أفندي، المواطن مصري، شفاه غليظة، فقراء ولكن سعداء، وفيلم محامي تحت التمرين، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب».

وقدم العديد من الأعمال المسرحية، ومنها: “شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، استجواب، وحضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، ومسرحية مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا”.

الفنان المنتصر بالله

أشهر الأعمال الدرامية في حياة المنتصر بالله 

وشارك الفنان الراحل المنتصر بالله، في العديد من الأعمال الدرامية، وأبرزها: مسلسل أبناء ولكن، مسلسل أرابيسك، بدارة، أنا وأنت وبابا فى المشمش، عيون، حقا أنها عائلة سعيدة جدا، شارع المواردي، أيام المنيرة، الشراغيش، آن الآوان، وغيرها من الأعمال.

حياته الشخصية 
 

وتزوج الفنان المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب، وأنجب منها ثلاثة فتيات، واعتزلت بها التمثيل، للتفرغ لرعاية بناتها وزوجها.

اقرأ أيضا.. مسلسلات رمضان 2024.. التفاصيل الكاملة لمسلسل "قلع الحجر" بطولة سوسن بدر

تم نسخ الرابط