الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جهود مكثفة من «التجارة والصناعة» للحفاظ على الصادرات المصرية بالأسواق العالمية

وزارة الصناعة
وزارة الصناعة

تواصل وزارة التجارة والصناعة، بقيادة المهندس أحمد سمير، جهودها الحثيثة للحفاظ على حقوق الصناعات الوطنية وضمان نفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق العالمية.

وزارة الصناعة

منتجات مصرية في تركيا ومدغشقر

ويشارك القطاع التجاري في جلسات استماع للدفاع عن منتجات مصرية في تركيا ومدغشقر

منتج أسلاك الصلب

شارك قطاع المعالجات التجارية، برئاسة الأستاذة يمنى الشبراوي، في جلسة استماع علنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس للدفاع عن الصادرات المصرية من منتج أسلاك الصلب في الأسواق التركية.

الصادرات المصرية 

منتجات صحية ورقية: عقد القطاع الجولة الثانية من المشاورات الثنائية عبر الفيديو كونفرانس مع سلطة التحقيق بدولة مدغشقر للدفاع عن الصادرات المصرية من بعض المنتجات الصحية الورقية.

قوائم الاستقصاء

منتجات المنسوجات: عقد القطاع اجتماعاً مع ممثلي المجلس التصديري للمنسوجات لمساعدة المصدرين المصريين في الرد على قوائم الاستقصاء حول قماش الكروشيه في إطار تحقيق وقاية تقوم به تركيا.


نتائج إيجابية لجهود وزارة التجارة والصناعة

تعديل تاريخ تطبيق التدابير الوقائية في مدغشقر: نجح فريق الخبراء من قطاع المعالجات التجارية في تعديل تاريخ تطبيق التدابير الوقائية على المنتجات الصحية الورقية في مدغشقر ليصبح 1 يناير 2024.


مطالبة بحصص تصديرية سنوية: طالب فريق الخبراء بحصص تصديرية سنوية لمنتجات المنسوجات في أسواق مدغشقر.


وأكدت وزارة التجارة والصناعة حرصها على دعم المصدرين المصريين وتذليل العقبات أمامهم للحفاظ على تنافسية الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط