الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها «الحريفة».. أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية

أفلام
أفلام

حفلت السينما المصرية بعشرات الأفلام الهامة والمميزة، والتي جاءت ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وضمت عشرة أفلام خلال آخر سبع سنوات، وجاء من ضمنها فيلم الحريفة.

وسنرصد لكم في هذا التقرير الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات، كما تم الإعلان عنها من قبل الجهات المختصة:

فيلم "بيت الروبي"

حقق فيلم بيت الروبي إيرادات وصلت 120 مليون جنيه منذ طرحه بدور العرض السينمائي.

وشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم، منهم: كريم عبد العزيز، منى الشاذلي، تارا عماد، نور اللبنانية، ومن تأليف محمد الدباح وإخراج بيتر ميمي.

فيلم كيرة والجن

يتناول فيلم كيرة والجن حالة الغليان التي عاشها الشعب المصري بسبب حرب الاستنزاف، بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919.

ويشارك في بطولته: كريم عبد العزيز، هند صبري، أحمد عز، سيد رجب ، هدي المفتي، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وبلغت إيراداته نحو119 ونصف مليون جنيه.

فيلم الفيل الأزرق 2

بلغت إيرادات فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني 103 مليون جنيه، وشارك في بطولته: كريم عبد العزيز، هند صبري، نيللي كريم، إياد نصار، تارا عماد، أحمد خالد صالح ، والفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيلم ولاد رزق 2

تدور أحداث الفيلم حول أربعة أشقاء يحاولون الحفاظ على العهد بينهم بالابتعاد عن طريق الإجرام والسرقة، ويشارك في بطولة الفيلم: أحمد عز،  أحمد الفيشاوي، عمرو يوسف، أحمد داود ، محمد ممدوح، كريم قاسم، تأليف صلاح الجهيني، ومن إخراج طارق العريان، وحقق إيرادات 103 مليون جنيه.

فيلم كازابلانكا 

تدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق، حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، وشارك في بطولته: أمير كرارة، عمرو عبد الجليل، إياد نصار، غادة عادل، وغيرهم، والفيلم من تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي.

وحقق إيرادات بلغت 79 مليون جنيه.

فيلم الممر 

جذب فيلم الممر قطاع كبير من الجمهور، واستطاع أن يحقق إيرادات وصلت 74 مليون جنيه، والفيلم من بطولة: أحمد عز، أحمد فلوكس، أحمد رزق، إياد نصار، محمد فراج، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه حول حرب الاستنزاف.

فيلم البدلة 

تدور أحداث فيلم البدلة في إطار كوميدي، حول شخص وصديقه، يقع في حب فتاة ويتورط في بعض الأحداث بسبب كذبه، والفيلم بطولة تامر حسني وأكرم حسني، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، أمينة خليل ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد جمال العدل، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 67 مليون جنيه.

فيلم واحد تاني 

تدور أحداث الفيلم حول موظف أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، يكتشف انه فاشل وفاقد الشغف في الحياة ويبحث عن طريقة لإعادة هذا الشغف، والفيلم بطولة روبي، أحمد حلمي، أحمد مالك، سيد رجب، ومن تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير، وحقق الفيلم إيرادات  60 مليون جنيه.

فيلم نادي الرجال السري 

تدور أحداث فيلم نادي الرجال السري، في إطار كوميدي، حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه (نادي الرجال السري)، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي، 

ومن بطولة كريم عبد العزيز، نسرين طافش، غادة عادل، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، دينا فؤاد، وحقق إيرادات 59 مليون جنيه.

اقرأ أيضا.. طارق العريان يكشف تفاصيل فيلم ولاد رزق 3 و4

تم نسخ الرابط