الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي يطالب نتنياهو بتنفيذ خطط الاستيطان في معاليه أدوميم

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

علق وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، على هجوم معاليه أدوميم، حيث قال إنه من الضروري الرد على هجوم معاليه أدوميم أمنيًا واستيطانيًا، حيث طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالموافقة فورًا على خطط بناء آلاف الوحدات السكنية في المنطقة المستهدفة بأكملها.

 

معاليه أدوميم 

 

تسليح المستوطنين الإسرائيليين

الجدير بالذكر، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الخميس، قال في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه من الضروري تسليح المستوطنين الإسرائيليين، وذلك عقب وصوله إلى موقع إطلاق النار في معاليه أدوميم.

مواصلة توزيع الأسلحة

وأكد «بن جفير»، أنهم سيواصلون خططهم بشأن توزيع الأسلحة، معلقًا: «حق المستوطنين الإسرائيليين في الحياة أهم من حق الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية في التنقل».

إطلاق النار في معاليه أدوميم

وفي سياق متصل، قال مسؤولون إسرائيليون، اليوم الخميس، إن هجوم معاليه أدوميم سوف يؤثر على قرار دخول العمال الفلسطينيين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، موضحين أن منفذي عملية إطلاق النار هم كاظم ومحمد زواهرة من قرية التعامرة شرق بيت لحم وأحمد الوحش من زعترة جنوب بيت لحم.

 

معاليه أدوميم 

 

منفذو هجوم معاليه أدوميم

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، العثور على قنبلة غاز كانت بحوزة أحد منفذي هجوم معاليه أدوميم، مشيرة إلى أن منفذي عملية إطلاق النار هم شقيقان من بيت لحم.

هجوم معاليه أدوميم

وطالبت بلدية معاليه أدوميم شرق القدس، اليوم، السكان بالبقاء في منازلهم بعد عملية إطلاق نار على حاجز عسكري، موضحة أنه تم مقتل جندي وإصابة 8 آخرين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط