الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عقب مرافعتها باسم مصر أمام «العدل الدولية».. من هي ياسمين موسى؟

المستشارة القانونية
المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية ياسمين موسى

تصدر اسم ياسمين موسى، محركات البحث «جوجل»، عقب مرافعتها باسم مصر أمام محكمة العدل الدولية، اليوم، على هامش استكمال جلسات الاستماع العلنية حول الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية.

لذا يرصد "بالمصري"، أبرز المعلومات لممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، ياسمين موسى، خلال السطور التالية.

 

المستشارة القانونية لوزارة الخارجية ياسمين موسى 

 

من هي ياسمين موسى؟

تعد ياسمين موسى، المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، سامح شكري، حيث أنها حصلت على الدكتوراة في القانون الدولي من جامعة كامبريدج البريطانية، كما كان آخر عملها في الخارج كمستشار بالوفد المصري في جنيف.

مناصب ياسمين موسى 

وتولت ياسمين موسى، العديد من المناصب داخل وخارج مصر، حيث كانت السكرتيرة الأولى للشؤون القانونية والإنسانية في بعثة الدولة المصرية الدائمة إلى الأمم المتحدة في جنيف، خلال عام 2019، وفقًا للموقع الرسمي لمركز جنيف للتحكيم الدولي.

 

المستشارة القانونية لوزارة الخارجية ياسمين موسى 

 

ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية

وعملت ياسمين موسى، بالعديد من المناصب في مصر، حيث تولت العمل في وزارة الخارجية، ثم حصلت على منصب المستشار القانوني بمكتب وزير الخارجية.

ومن عام 2014 إلى 2016، كانت ياسمين موسى تعمل أستاذة مساعدة في القانون بالجامعة الأمريكية في القاهرة، حيث قامت بتدريس القانون الدولي العام لطلاب الجامعة، بالإضافة إلى أنها أشرفت على القانون الدولي في كليتي المجدلية وسانت إدموند في جامعة كامبريدج البريطانية.

مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية

وبدأت مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، في لاهاي بشأن انتهاكات العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبحق الشعب الفلسطيني، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، وفقًا لما أكده المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس".

وأشار «أبو زيد»، إلى أن المرافعة تتقدم بها المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، ياسمين موسى.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط