الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مستشارة الخارجية: إسرائيل تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة

المستشارة القانونية
المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية ياسمين موسى

قالت المستشارة القانونية لوزارة الخارجية، ياسمين موسى، خلال مرافعتها باسم مصر أمام محكمة العدل الدولية، إن الشعب الفلسطيني يواجه عقابًا جماعيًا على مدار 75 عامًا، موضحة أن إسرائيل تمنع وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى أهالي قطاع غزة.

 

المستشارة القانونية لوزارة الخارجية ياسمين موسى 

 

الاحتلال الإسرائيلي لغزة

وأضافت ياسمين موسى، أن مجلس الأمن الدولي فشل أكثر من مرة في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، لافتة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني، حيث أنه ينتهك مبادئ القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

مرافعة مصر اليوم

وبدأت مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، في لاهاي بشأن انتهاكات العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبحق الشعب الفلسطيني، الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، وفقًا لما أكده المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس".

وأشار «أبو زيد»، إلى أن المرافعة ستتقدم بها المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، ياسمين موسى.

 

محكمة العدل الدولية 

 

مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية

وفي سياق متصل، كان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، قد صرح بأن مصر ستقدم مرافعة شفهية أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، لتبدي رأيها الاستشاري بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة، بخصوص الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط