الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة لعلماء الأوبئة: تصعيد الحرب بغزة قد يؤدي لمقتل 85 ألفا بسبب تفشي الأمراض

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن علماء أوبئة، اليوم الخميس، في تصريحاتهم لـ"نيويورك تايمز"، عن دراسة لهم، تشير إلى أن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة قد تؤدي إلى مقتل نحو 85 ألف فلسطينيًا خلال 6 أشهر؛ بسبب انتشار الأمراض والإصابات.

 

قطاع غزة 

 

انتشار التهاب الكبد الوبائي بغزة

وفي سياق متصل، أكدت منظمة الصحة العالمية، في تصريحات سابقة لها، أن الظروف غير الإنسانية في قطاع غزة، سيسفر عنها انتشار الكبد الوبائي بشكل كبير، موضحة أنه تم تسجيل حوالي 24 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة.

تدمير 22 مربعًا سكنيًا

وأشار المرصد الأورومتوسطي، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت حوالي 22 مربعًا سكنيًا في خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف الخيام التي تؤوي النازحين الفلسطينيين في رفح.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن الوقائع على الأرض كافة تثبت تعمد العدوان الإسرائيلي تدمير الحياة الفلسطينية ومنع النازحين من العودة إلى ديارهم.

 

قطاع غزة 

 

تعمد استهداف القطاع الصحي

وأوضح المرصد، أن استهداف القطاع الصحي وتدميره من أبرز الأجزاء في الخطة الشاملة التابعة للكيان الصهيوني؛ وذلك لتتمكن من تدمير الحياة في القطاع بجميع الطرق، مشيرة إلى أن إسرائيل تتعمد استخدام أسلوب التجويع والتشديد على إدخال الإمدادات كأداة لحرب الإبادة الجماعية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط