الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الوزراء" يقرر وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان المبارك

وقف خطة تنفيذ أحمال
وقف خطة تنفيذ أحمال الكهرباء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم ليصدر عدة قرارات تهم المواطنين، حيث قرر وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان المبارك، وذلك بهدف التيسير والتخفيف على المواطنين.

مدبولي يقرر وقف خطة تخفيف الأحمال 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء 

وفي وقت سابق، أعلن مصدر مسؤول في الشركة القابضة للكهرباء، إصدار تعليمات إلى شركات توزيع الكهرباء الـ9 في المحافظات، بعدم تخفيف أحمال الكهرباء ليلًا، خلال شهر رمضان المبارك، على أن يكون جدول تخفيف أحمال الكهرباء يوميًا من الساعة 11 صباحًا حتى الخامسة عصرًا.

حملة تخفيف أحمال الكهرباء 

تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان

كما أكد المصدر أن شبكات وفروع توزيع الكهرباء في جميع المحافظات ستنفذ الجدول المقرر لـ تخفيف أحمال الكهرباء، وقطع التيار من أول أيام شهر رمضان المبارك الموافق 11 مارس 2024 لمدة ساعة يوميًا، تقع بين الحادية عشرة صباحًا، والخامسة عصرًا.

مشروع جريجي 

وفي سياق متصل، صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تطرق إلى التطورات المستجدة في مشروع جريجي للربط الكهربائي مع دول أوروبا، تزامنًا مع النجاح الساحق للمشروع بتمركزه القائمة الأولى في المشروعات ذات الاهتمام المشترك مع الاتحاد الأوروبي، ما يتيح البدء في تنفيذ المشروع في الخطوة المقبلة، فضلًا على إعداد الدراسات البيئية والفنية النهائية، بالإضافة إلى الدراسات الخاصة بتحديد مسارات كابلات الربط البحرية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط