الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لزيادة الاستثمار الأجنبي.. "الوزراء" يوافق على أكبر صفقة استثمار مع كيانات كبرى

اجتماع مدبولي اليوم
اجتماع مدبولي اليوم

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا، حيث وافق على صفقة استثمار ضخمة عن طريق الشراكة الاستثمارية مع كيانات كبري، وذلك في خضم سعي الدولة المصرية لجذب وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر، فضلًا على زيادة الموارد من النقد الأجنبي.

مجلس الوزراء 

اجتماع مجلس الوزراء

وأوضح مدبولي أن تلك الصفقة الكبرى والتي ستتم مع كيانات ضخمة، سوف تحقق أهداف الدولة في التنمية، وذلك ما أكده المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مؤكدًا أن تلك الصفقة مؤشرًا لصفقات استثمارية متعددة والتي تبذل الحكومة جهدها عليها في الآونة الحالية، وذلك بغرض زيادة موارد الدولة المصرية من العملة الصعبة.

مجلس الوزراء

كما أضاف رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل الصفقة أثناء توقيع الاتفاقيات، لافتًا إلى أن نجاح الحكومة في جذب وزيادة الاستثمارات الأجنبية الضخمة يؤكد ثقة الكيانات الكبرى في اقتصاد مصر، فضلًا على قدرتها على تخطي التحديات والصعوبات.

اجتماع مجلس الوزراء 

اجتماع مجلس الوزراء اليوم

فيما صرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن تلك المشروعات سوف توفر مئات الآلاف من فرص العمل للمواطنين، كما أنها سوف تساهم في جعل انتعاشة اقتصادية عالية، فضلًا على مشاركة المصانع والشركات المصرية في المشروعات المنفذة، والتي تعود على الدولة بالمزايا المتعددة.

صندوق النقد الدولي

وفي سياق متصل، أكد مدبولي أن الصفقة سوف توفر سيولة نقدية ضخمة من العملة الصعبة، ستساهم في استقرار النقد الأجنبي، مضيفًا أن الحكومة تبذل جهودًا واسعة لإنهاء الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في الإجراءات التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، لتمكين القطاع الخاص، بالإضافة إلى زيادة فرص المشاركة في القطاعات التنموية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط