الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على تفاصيل تقديم النسخة الجديدة من أوبريت "الحلم العربي"

أوبريت الحلم العربي
أوبريت الحلم العربي

أعلنت مبادرة "صناع الأمل"، برعاية مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن إعادة تقديم الأوبريت الشهير "الحلم العربي"، وذلك خلال حفل يقام يوم 25 فبراير الجاري، في كوكاكولا أرينا بدبي.

يعتبر أوبريت "الحلم العربي"، من تأليف الشاعر مدحت العدل، من أشهر الأغاني التي عبرت عن وجدان الشعب العربي، وقد صدرت النسخة الأولى منه في عام 1996، بمشاركة أكثر من 20 نجمة ونجمة من ألمع الأصوات العربية.

أوبريت الحلم العربي 2024

ويشارك في النسخة الجديدة من أوبريت "الحلم العربي" مجموعة من المطربين الذين شاركوا في النسخة الأولى، وهم: الفنانة أحلام، أصالة، أحمد فتحي، ووليد توفيق، وإيهاب توفيق، وعمر العبداللات، إلى جانب ماجد المهندس، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، محمد عساف، أبو، بلقيس فتحي، والأوبريت من كلمات مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع ميشيل فاضل.

وكان قد تحدث الشاعر والسيناريست مدحت العدل في تصريحات لبرنامج ET بالعربي عن أوبريت الحلم العربي، قائلًا: “أوبريت الحلم العربي أصبح أكثر أغنية مطلوبة على محرك البحث جوجل بعد أحداث غزة الأخيرة، وإعادة تقديمه جاءت بناء على رغبة الناس، وحتى الآن يحقق الأوبريت تفاعل كبير مع كل الشعب العربي خاصة الأجيال الجديدة، التي تحتاج لسماعه بشكل مختلف”.

أوبريت الحلم العربي

النسخة الأولى من أوبريت الحلم العربي

وأعرب وليد توفيق عن سعادته بالمشاركة في النسخة الجديدة من الأوبريت قائلا: "الحلم العربي كان وردة جمعتنا كلنا، لأنه يتكلم عن أحلامنا كشباب عربي، وإننا نكون كلمة واحدة وطريق واحد".

وكانت قد جمعت النسخة الأولى من أوبريت الحلم العربي عدد كبير من المطربين والمطربات، منهم المطرب نبيل شعيل، ليلى غفران، غادة رجب، ديانا حداد، أنوشكا، حميد الشاعري، لطفي بوشناق، ناصر المزداوي، ذكرى، محمد الحلو.

اقرأ أيضًا: تحقيق نديم وصية والدته.. نهايات سعيدة لأبطال مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط