الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إندونيسيا أمام "العدل الدولية": إسرائيل تعرقل مفاوضات السلام وحل الدولتين بشكل مستمر

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أكدت ممثلة إندونيسيا أمام محكمة العدل الدولية أن إسرائيل تعرقل مفاوضات السلام وحل الدولتين بشكل مستمر، مشددة على أنه يجب على الجميع أن يتحمل المسؤولية الأخلاقية بجمع كافة الأدلة التي سوف تُقدم إلى محكمة العدل الدولية. 

قطاع غزة 

إسرائيل تعرقل مفاوضات حل الدولتين

وشددت ممثلة إندونيسيا على أن الأعمال الوحشية في قطاع غزة يجب أن تتوقف، مضيفة أنه لا يمكن منح أي دولة حق القيام بما ترغب فيه أمام الدول الضعيفة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما تابعت ممثلة إندونيسيا أن الحكومات الإسرائيلية قد أعربت عن رفضها بشكل علني لعملية السلام، فضلًا عن كونها غير مهتمة أبدًا بعملية السلام، مشددة على أن المحكمة لا بد أن تقدم رأيها في العواقب القانونية لانتهاكات إسرائيل.

إسرائيل 

إسرائيل تنتهك القانون الدولي 

من جانبها، قال الممثل الباكستاني أمام محكمة العدل الدولية إن الشعب الفلسطيني من حقه أن يقرر مصيره، مشددًا على أن إجراءات إسرائيل لحرمان الفلسطينيين من تقرير مصيرهم تنتهك واجباتها.

المجازر الإسرائيلية على غزة

وشدد على أنه يجب إلغاء جميع التغييرات الناتجة عن ضم الأراضي بالقوة، مؤكدًا أن إسرائيل تسببت في حدوث وقائع على الأرض تصعب إزالتها، مضيفًا أن إسرائيل قد فرضت تمييزًا ضد الشعب الفلسطيني منذ سنة 1967.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وفي سياق متصل، قال مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جيون، إن وقف إطلاق النار في غزة بصورة فورية تعتبر ضرورة مُلحة، لإنقاذ الأرواح الفلسطينية البريئة، فضلًا على منع نشوب الحرب الإسرائيلية في نطاق أوسع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط