الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: نعمل للتوصل إلى اتفاق يضمن إخراج الرهائن وإدخال المساعدات بغزة

المندوبة الأمريكية
المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

في ظل المفاوضات الجارية بشأن صفقة تبادل الأسرى وإدخال المساعدات إلى غزة، قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إنهم يبذلون جهدهم للتوصل إلى اتفاقية، لإخراج الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، فضلًا على توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي 

حرب غزة

وتزامنًا مع الانتهاكات الصارخة في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، قال الممثل الباكستاني أمام محكمة العدل الدولية إن الشعب الفلسطيني من حقه أن يقرر مصيره، مشددًا على أن إجراءات إسرائيل لحرمان الفلسطينيين من تقرير مصيرهم تنتهك واجباتها.

المجازر الإسرائيلية على غزة

كما شدد على أنه يجب إلغاء جميع التغييرات الناتجة عن ضم الأراضي بالقوة، مؤكدًا أن إسرائيل تسببت في حدوث وقائع على الأرض تصعب إزالتها، مضيفًا أن إسرائيل قد فرضت تمييزًا ضد الشعب الفلسطيني منذ سنة 1967.

غزة

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

من جانبه، قال مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جيون، إن وقف إطلاق النار في غزة بصورة فورية تعتبر ضرورة مُلحة، لإنقاذ الأرواح الفلسطينية البريئة، فضلًا على منع نشوب الحرب الإسرائيلية في نطاق أوسع.

القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، قال المقرر الأممي المعني بالحق في الغذاء، أمس الخميس، إن مصير كل الفلسطينيين في غزة على المحك، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية تصل إلى قطاع غزة قطرة بقطرة، فضلًا على أن المجاعة وشيكة في القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط