الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرزهم حورية فرغلي.. توافد النجوم على مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

مهرجان المركز الكاثوليكي
مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

يتوافد الفنانين حالياً على حفل افتتاح الدورة الـ 72 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، والذي انطلق الليوم الجمعة 23 فبراير.

وشهد حفل الافتتاح حضور نخبة كبيرة من نجوم الفن، منهم الفنانة حورية فرغلي، الكاتب عبد الرحيم كمال، وعماد رشاد.

بطراس دانيال وياسمين علي

كان قد أبرم الأب بطرس دانيال اتفاقا مع المطربة ياسمين علي، لتقدم مجموعة متنوعة من أغانيها، فضلا عن أغنية خاصة من أجل فلسطين، لمُكرمي وجمهور المهرجان، وذلك لتقديمها في حفل الافتتاح الليلة الجمعة 23 فبراير 2024، بحضور المونسنيور نقولا هنري تيفاني سفير الفاتيكان بالقاهرة.

أفلام مهرجان المركز الكاثوليكي الـ 72

وقع الاختيار من قبل اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي على 6 أفلام من أصل 46 فيلما عُرضت جميعها تجاريا هذ العام، وفقا للمعايير الأخلاقية والإنسانية والفنية، فضلا عن أفلام عُرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة. 

 يشارك في المسابقة الرسمية بالدورة الحالية من مسابقة المهرجان: فيلم بيت الروبي، وش في وش، 19 ب، أنا لحبيبي، فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي!، وفيلم أنف وثلاث عيون.

ترأست لجنة التحكيم المخرجة ساندرا نشأت، وعضوية كل من حنان مطاوع، داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد علي، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلواني، الناقد الفني علي الفاتح.

اقرأ أيضاً:كاملة أبو ذكري: "عادل إمام من حقه يتدخل في عمل المخرج ونفسي أشتغل مع كريم عبد العزيز

تم نسخ الرابط