الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

5 بنود هتغير يومك.. كيف نستعد لشهر رمضان؟

شهر رمضان
شهر رمضان

كيف نستعد لشهر رمضان؟.. يستعرض موقع بالمصري سؤالًا مهمًا يخطر على بال الكثيرون وهو كيف نستعد لشهر رمضان؟ فهناك الكثير من الطرق ولكن ما هي وكيف ننفذها، هذا ما سنعرفه خلال هذه السطور.

كيف نستعد لشهر رمضان؟

 


أولًا: تقليل تناول الكافيين تدريجيًا
 

من أهم المشاكل التي تواجه الصائمين هي الكافين فيعتبر الصداع أحد مشكلات الصيام الشائعة، إذ يعاني الكثير من الصائمين من الصداع طوال شهر رمضان المبارك.

ويعتبر نقص الكافيين السبب الرئيسي لذلك، ولتقليل الصداع الناتج عن إنقطاع تناول الكافيين فجأة يمكنك التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين بالتدريج قبل رمضان.
 

ثانيًا: تغيير الساعة البيولوجية
 

من ثاني أهم معوقات الصيام ي تغيير الساعة البيلوجية للشخص، حيث يصاب الكثير من الأشخاص باضطرابات النوم في شهر رمضان.

 

ولتجنب ذلك، يمكنك بدء تغيير ساعتك البيولوجية بالتدريج من خلال الاستيقاظ في أوقات السحوم، والنوم خلال ساعات النهار لتعوض جسمك عن ساعات السهر والاستيقاظ مبكرًا.
 

ثالثًا: شرب كمية كبيرة من الماء
 

لا بد من شرب المياه الكثير حتى لا نشعر بالعطش أثناء الصيام، ففي الفترة بين الإفطار والسحور، اشرب كمية كافية من الماء لحماية جسمك من الجفاف.

وهذا بالإضافة إلى تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح، لأنها تزيد من الشعور بالعطش وتعرض الجسم للجفاف.

 

رابعًا: تقليل الوجبات
 

من أهم الأشياء ومن الضروري تعويد الجسم على تناول وجبات أقل، ولكن تحتوي على أطعمة يتم هضمها ببطء والتي تساعد على توفير الطاقة للجسم.
 

 

وهذا يعتبر حل أفضل بدلًا من تناول عدد كبير من الوجبات الخفيفة.
 

خامسًا: الانقطاع التدريجي عن التدخين
 

من أصعب المشاكل التي تفاجئ المدخنين هي الانقطاع المفاجئ عن النيكوتين في رمضان والذي  بدوره يسبب صداع كبير.
 

ولذلك يمكنك الانقطاع التدريجي وتقليل عدد مرات التدخين أثناء النهار، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، وتقليل فرصة الإصابة بالصداع.

اقرأ أيضا: قبل حلول الشهر الكريم.. تعرف على أسعار فوانيس رمضان

تم نسخ الرابط