الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: الاحتلال دمر 150 مؤسسة طبية في قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، أنه يوجد اكثر من مليون شخص يعانون من سوء التغذية في قطاع غزة، مؤكدة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترفض توصيل المساعدات الطبية لا سيما الوقود إلى شمال القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي 

الجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة

وأكدت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت 150 مؤسسة طبية، فضلًا على خروج 32 مستشفى عن الخدمة.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما أضافت أنهم عاجزون عن تقديم الرعاية الطبية في شمال قطاع غزة بسبب عدم توفر الإمكانيات اللازمة، منوهة على أن الـ3 مستشفيات المتبقية في مدينة رفح الفلسطينية مكتظة بالمرضى والجرحى، فضلًا على أنها لا تملك القدرة على تقديم الرعاية.

غزة اليوم 

قصف غزة 

يستهدف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، حيث قصف منطقة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهيد فلسطيني وعدد من الجرحى، وعلى الفور تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

كما قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29606 شهيدًا فلسطينيًا، و69,737 مصابًا.

غزة 

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

وأكدت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر دامية في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 92 شهيدًا، و123 مصابًا خلال 24 ساعة. 

القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، كانت قد أكدت وسائل إعلام فلسطينية، مساء امس الجمعة، سقوط نحو 24 شهيدًا وعدد من المصابين الفلسطينيين، من بينهم أطفال، إثر غارة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلًا في دير البلح وسط قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط