الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أهم عمل في النصف من شعبان.. الحق قبل ما اليوم يخلص

النصف من شعبان
النصف من شعبان

كشف الدكتور أيمن أبو عمرو، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أهم عمل في ليلة النصف من شعبان، وقال إنه علينا أن نتحلى به حتى يغفر الله لنا لأنه من المفترض أن نتخلص نهائيًا من الشحناء والبغضاء.
 

أهم عمل في النصف من شعبان

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، في فيديو منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي :"فيس بوك"، أن ليلة النصف من شعبان من أهم واعظم الليالي حيث قال التابعي عطاء بن يسار: (ما من ليلة أفضل بعد ليلة القدر ليلة النصف من شعبان).

 

 

واستشهد أبو عمرو، على فضل ليلة النصف من شعبان من خلال ما ورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((إن الله ليطلع ليلة النصف من شعبان، فيغفر لجميع خلقه، إلا لمشرك أو مشاحن)) وفى رواية أخرى ((عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: " فَقَدْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ لَيْلَةٍ ، فَخَرَجْتُ ، فَإِذَا هُوَ بِالْبَقِيعِ رَافِعٌ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ ، فَقَالَ لِي : ( أَكُنْتِ تَخَافِينَ أَنْ يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْكِ وَرَسُولُهُ ؟ ) ، قَالَتْ: قُلْتُ: ظَنَنْتُ أَنَّكَ أَتَيْتَ بَعْضَ نِسَائِكَ ، فَقَالَ: ( إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَنْزِلُ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَيَغْفِرُ لِأَكْثَرَ مِنْ عَدَدِ شَعَرِ غَنَمِ كَلْبٍ).

 

ليلة النصف من شعبان


واختتم وكيل وزارة الأوقاف، أنه يجب أن نفهم من هذا الحديث أن أعظم الأعمال عند الله في هذه الليلة هو “سلامة الصدر”، أي لا يكون في قلب الشخص حقد أو حسد لأي أحد.

 

ونصح أبو عمرو،: “حاولوا في هذه الليلة أن تصفوا قلوبكم وتسامحوا قدر المستطاع، وتجاوزوا عن الناس حتى إذا ما أطلع الله على قلوبكم لم يرى فيها غلًا ولا حقدًا لأي أحد؛ حتى تكون من المغفور لهم في هذه الليلة بإذن الله”.

 

اقرأ أيضا: ماذا يحدث في النصف من شعبان؟.. أدلة بالأحاديث النبوية الشريفة
 

تم نسخ الرابط