الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إطلاق ماراثون رياضي تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات "

بالمصري

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج  مارثون، رياضى بالتعاون مع رئيس جامعة الأزهر ونواب رئيس الجامعة تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات".

جاء ذلك في إطار حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى على تنفيذ برامج وقائية بالجامعات المصرية، لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

الماراثون الرياضي

تضمن الماراثون الرياضى أنشطة وألعاب رياضية "كرة قدم وسلة"، بجانب العديد من الأنشطة الأخرى، بالإضافة الى  تنفيذ مبادرات وأنشطة، لتوعية الطلاب بخطورة تعاطي المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تساعد على تنشيط الذاكرة ونسيان الهموم، أو ما يشاع عن أنها تجعل المتعاطي خفيف الظل، أو إنها تزيد من التركيز أو تزيد من القوة  أو كون المخدرات تزيد الثقة بالنفس وغيرها من المعتقدات الخاطئة.

صندوق مكافحة الإدمان 

وتستهدف الأنشطة التوعوية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، العمل على جذب الشباب من طلاب الجامعات وشرح كيفية الوقاية من تعاطي المواد المخدرة، والرد على الاستفسارات وطرق الوقاية والعلاج المجاني من خلال الخط الساخن  "16023"، ومن خلال متخصصين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، حيث يتم التواصل مع الطلاب وتوعيتهم بمخاطر تعاطي المواد المخدر، وتصحيح المعتقدات الخاطئة المرتبطة بثقافة تعاطي المخدرات.

الجامعات 

وينفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى العديد من الأنشطة بالجامعات المصرية، من خلال "بيوت التطوع" التابعة للصندوق بالعديد من الجامعات، حيث تستقبل الطلاب على مدار العام الدراسي ،بهدف الحرص على رفع الوعي لديهم بخطورة تعاطى المخدرات.

اقرأ أيضًا: ضبط 9 أشخاص لإدارتهم مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بالإسكندرية

تم نسخ الرابط