الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد إصابته بإنفلونزا.. البابا فرانسيس يؤدي صلاة الأحد من الفاتيكان

 البابا فرانسيس يؤدي
البابا فرانسيس يؤدي صلاة الأحد من الفاتيكان

تعافى البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بما يكفي، اليوم الأحد، لترؤس الاحتفال بصلاة التبشير الملائكي الأسبوعية من نافذة الفاتيكان المطلة على ساحة القديس بطرس، بعد يوم من إلغاء ارتباطاته بسبب إصابته بأنفلونزا خفيفة. 

وجاء في إعلان مقتضب صدر يوم السبت عن المكتب الصحفي للفاتيكان أن البابا فرانسيس، البالغ من العمر 87 عاما، اضطر لإلغاء لقاء مخطط له مع الشمامسة الرومان كإجراء احترازي بسبب حالة خفيفة تشبه الأنفلونزا.

البابا فرانسيس

 وفي يوم الأحد، اختتم البابا فرانسيس، الذي اضطر خلال الأشهر القليلة الماضية إلى إلغاء بعض أنشطته ورحلة دولية واحدة بسبب تدهور حالته الصحية، صلاة التبشير الملائكي بتحيته المعتادة للحشد الذي يلوح. 

الذكرى الثانية للحرب

البابا فرانسيس

وفي خطابه، استذكر البابا فرانسيس بحزن الذكرى السنوية الثانية لبدء ما أسماه بحرب واسعة النطاق في أوكرانيا.

وقال البابا فرانسيس: "هناك الكثير من الضحايا والجرحى والدمار والألم والدموع في فترة أصبحت طويلة للغاية والتي لم تلوح نهايتها بعد في الأفق." 

البابا فرانسيس

 وأضاف الباب فرانسيس: "إن الحرب، القائمة في أوكرانيا لا تدمر تلك المنطقة من أوروبا فقط، ولكنها تستدعي أيضا موجة عالمية من الخوف والكراهية. إني أدعو إلى إيجاد هذا القدر الضئيل من الإنسانية من أجل تهيئة الظروف المناسبة للتوصل إلى حل دبلوماسي من أجل إيجاد سلام عادل ودائم." 

البابا فرانسيس

 وصلى البابا أيضا من أجل المشاركين في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ومن أجل الكثير من الأشخاص الذين مزقتهم الحرب، ولمساعدة أولئك الذين يعانون بشكل ملموس، حيث قال: "دعونا نفكر في الكثير من المعاناة، دعونا نفكر في الأطفال الجرحى والأبرياء." 

اقرأ أيضا: الفاتيكان: البابا فرانسيس ألغى اجتماعه بسبب إصابته بإنفلونزا خفيفة

تم نسخ الرابط