الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخر جلسة استماع علنية لـ محكمة العدل الدولية اليوم

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

تستعد محكمة العدل الدولية، اليوم الإثنين، لكي تشهد آخر جلسات استماع علنية، حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وفقًا لما أعلنه مركز إعلام الأمم المتحدة.

 

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

 

محكمة العدل الدولية

الجدير بالذكر، أن جلسات الاستماع، انطلقت منذ يوم الإثنين الموافق 19 فبراير، في محكمة العدل الدولية بشأن شرعية الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 75 عامًا، بالأراضي الفلسطينية والتبعات القانونية الناشئة عن سياسيات إسرائيل في الأراضي المحتلة من فلسطين، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حيث أعيد القضاة الدوليين الـ15 إلى قلب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

جلسات استماع محكمة العدل الدولية

وكان من المقرر، أن تستمع محكمة العدل الدولية، إلى إحاطات من 52 دولة، حيث أن هذا الرقم غير مسبوق في تاريخ المحكمة، فضلًا عن جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

 

آثار الاحتلال الإسرائيلي

وأشار مركز إعلام الأمم المتحدة، إلى أن جلسات استماع محكمة العدل الدولية، تأتي في إطار طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على فتوى من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن جلسات الاستماع سوف تستمر لمدة 6 أيام انطلاقًا من يوم 19 فبراير حتى يوم 26 فبراير الجاري.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط