الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حيثيات الحكم بحبس غادة والي في قضية رسومات الفنان الروسي

غادة والي
غادة والي

أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها النهائي بحبس الفنانة غادة والي لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية تبلغ 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت يصل إلى 100 ألف جنيه، لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف واستخدامها دون إذن. كما حددت المحكمة جلسة لنظر الاستئناف على الحكم في 17 أبريل المقبل.

 

التهمة والحكم

في التفاصيل، كشفت حيثيات الحكم عن تجاوز الفنانة غادة شريف محمود والي على الحق المالي والأدبي للفنان الروسي جورجي كوراسوف، بعد قيامها بتقليد أربع رسومات فنية له ووضعها على جدران محطة مترو كلية البنات بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة. وتابعت المحكمة أنها ثبتت بالتحقيقات أن الرسومات المقلدة تم نسبها للمتهمة نفسها بدون وجه حق.

 

حيثيات الحكم

وأوضحت المحكمة أن القضية تتلخص في انتهاك المتهمة لحقوق الملكية الفكرية، وفقًا للمواد 138، 139 بند 9، 132، 127، 181 من القانون رقم 82 لسنة 2002 بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية.

 

تفاصيل القضية

وفي تطورات أخرى، كشفت المحكمة عن تفاصيل التعاقد بين هيئة مترو الأنفاق وشركة "RATP DEVM MOBILITY CAIRO"، التي كلفت المتهمة بتنفيذ تصاميم إبداعية لخمس محطات، من بينها محطة كلية البنات، وبناءً على التعاقد، تم تكليف الفنانة المدانة بالترويج للثقافة والفنون المصرية في المحطات المعنية.

 

رد فعل الفنان

من جانبه، قدم وكيل الفنان الروسي جورجي كوراسوف شهادات تثبت صحة مطالباته، بعد أن أكد مركز الفحص الروسي لحماية حقوق الطبع والنشر صحة اللوحات المختلف عليها في القضية.

اقرأ أيضاً..

 

تم نسخ الرابط