الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محكمة العدل الدولية: تلقينا رد إسرائيل ومضمونه سيبقى سريًا

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أعلنت محكمة العدل الدولية، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنها تلقت الرد من الجانب الإسرائيلي على المرافعات التي قدمتها بعض الدول وأبرزها جنوب أفريقيا، بشأن انتهاكات إسرائيل في غزة، وتم تحويله إلى جنوب إفريقيا، مؤكدة أن مضمون الرد سيبقى سريًا.

محكمة العدل الدولية

وقال الممثل القانوني للجامعة العربية أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل مخالفة القوانين بارتكاب جرائمها في قطاع غزة، موضحًا أن إسرائيل تخالف العدالة الدولية ولا يوجد مبرر لترويع الشعب الفلسطيني.

مرافعة الجامعة العربية أمام محكمة العدل الدولية

وأكد ممثل جامعة الدول العربية أمام محكمة العدل الدولية، أنه يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي؛ لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإحلال السلام، مضيفًا أن الشعب الفلسطيني حُرم من ممارسة حقه في تقرير المصير وإنشاء دولته الفلسطينية المستقلة.

جلسات استماع محكمة العدل الدولية

الجدير بالذكر، أن جلسات الاستماع، انطلقت يوم الإثنين الموافق 19 فبراير، في محكمة العدل الدولية بشأن شرعية الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 75 عامًا، بالأراضي الفلسطينية والتبعات القانونية الناشئة عن سياسيات إسرائيل في الأراضي المحتلة من فلسطين، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حيث أعيد القضاة الدوليين الـ15 إلى قلب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط