الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

سامح شكري
سامح شكري

صرح أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن سامح شكري وزير الخارجية، التقى، اليوم الاثنين، ميريانا إيجر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على هامش مشاركته في اجتماعات جنيف لمجلس حقوق الإنسان، ومؤتمر نزع السلاح.

وأوضح أبو زيد، أن المناقشات تطرقت بشكل تفصيلي عن الأوضاع الإنسانية المتردية في غزة، وحرصت المسئولة الدولية لإطلاع وزير الخارجية عن تقييمات اللجنة الدولية للأزمة الإنسانية في غزة، والتي يعاني منها الفلسطينيون، كما حرصت على إطلاعه على أعداد الضحايا المدنين.

الانتهاكات الإسرائيلية

وثمن سامح شكري الدور الهام للجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار الحيادية والاستقلالية لتقديم الدعم للمدنيين الفلسطينيين، مؤكدًا ضرورة تحرك الأطراف الدولية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين، وذلك امتثالاً لأحكام القانون الدولي الإنساني، والالتزام بقرار من مجلس الأمن وإقرار وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى التنفيذ الكامل لقرار المجلس رقم 2720، لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة بشكل كامل ومستدام.

صفقة هدنة جديدة في غزة

وتناولت المناقشات، الحديث عن الصفقة الجديدة وإنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين، وأكد سامح شكري ضرورة وقف الإعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين، وتجنب التصعيد العسكري في شهر رمضان وزهق المزيد من الأرواح، حيث نوه بتداعيات الأمر على توسيع دائرة العنف.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط