الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: بايدن شجع على إصلاح السلطة الفلسطينية لرب غزة بالضفة الغربية

بايدن
بايدن

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شجع على إصلاح السلطة الفلسطينية، والتي تعتبر خطوة مهمة لتوحيد غزة والضفة الغربية.

ورحبت الخارجية الأمريكية بـ"إصلاح منظمة التحرير" والقيادة الفلسطينية، والذي يعد أمر يخص الفلسطينيين، مؤكدة أنه على حماس القبول بالهدنة الإنسانية، إذا أرادت رفع المعاناة عن المدنيين.

إسرائيل والولايات المتحدة

‏وأفادت الخارجية الأمريكية، أن مسؤوليها لم يجروا أية محادثات مع الحكومة الإسرائيلية بشأن خطة ما بعد الحرب في قطاع غزة، موضحة أن الولايات المتحدة لا تفرض على إسرائيل ما يتوجب عليها القيام به.

منظمة التحرير الفلسطينية

وفي وقت سابق، استنكرت الرئاسة الفلسطينية، قرار مجلس النواب الأمريكي بحظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت أن قرار حظر دخول أعضاء منظمة التحرير للولايات المتحدة يتناقض مع قرارات الإدارة الأمريكية المعلنة، وسيؤثر سلبا على دورها ومصداقيتها في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

قرار حظر دخول منظمة التحرير للولايات المتحدة

وقالت الرئاسة الفلسطينية، أن ذلك القرار يستنكر للقرار الأممي الذي يقر بحقوق الشعب الفلسطيني والذي يعترف بمنظمة التحرير ممثلا شرعيا ووحيدا له.

مجلس النواب الأمريكي

وفي وقت سابق، ناقش مجلس النواب الأمريكي، مشروع قانون يحظر جميع أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية دخول أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث صوت لصالح مشروع القانون 422 عضوًا في مجلس النواب الأمريكي، مقابل صوتين فقط.

حظر دخول الأراضي الأمريكية

كما ينص مشروع القانون على حظر دخول الأشخاص ممن على صلة بحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، كما تم منع أي من المشاركين في الهجوم على إسرائيل يوم 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط