الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون تعلق على حادث الجندي الأمريكي آرون بوشنيل: مأساوي للغاية

الجندي الأمريكي آرون
الجندي الأمريكي آرون بوشنيل

علقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، على حادث الجندي الأمريكي، الذي أحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، قائلة: «إن هذا الحادث مأساوي للغاية»، وأوضحت أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يتابع الوضع الناتج عن هذه الواقعة.

 

حادث الجندي الأمريكي آرون بوشنيل 

 

حادث الجندي الأمريكي آرون بوشنيل

تجدر الإشارة، إلى أن  رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا خلال الساعات القليلة الماضية، حادث الجندي الأمريكي، الذي قام بحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية في الأراضي الفلسطينية.

فيديو الجندي الأمريكي

وظهر الجندي "آرون بوشنيل"، البالغ من العمر 25 عامًا، والذي يكون أحد عناصر السلاح الجوي الأمريكي، في مقطع فيديو التقط له أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، وهو يقول: «لا أتمكن من المشاركة في حرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الفلسطينيين».

 

الجندي الأمريكي آرون بوشنيل

 

حادث الجندي الأمريكي

وأضاف «بوشنيل»: «أنني سأفعل فعلًا متطرفًا للتظاهر لكن ما أفعله لا يقارن بالتطرف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي»، ثم قام الجندي الأمريكي بحرق نفسه أمام أعين المارين، وهو يندد بكلمات النصر والحرية لفلسطين.

 

https://www.instagram.com/reel/C3zmYO2qGeG/?igsh=MXNydzJqN2J6YjBlcg%3D%3D

 

وفاة الجندي الأمريكي

واجتمعت شرطة الولايات المتحدة الأمريكية حول الجندي المشتعل، قامت بنقله إلى إحدى مستشفيات المدينة لكنه كان قد فارق الحياة، ولفت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن أول شرطي رأى آرون وهو يشتعل لم يهتم بأمره ووجه مسدسه باتجاهه، حيث وصف البعض موقف الشرطي الأمريكي تجاه آرون بوشنيل بموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام إزاء القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط