الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التموين: ضبط مصنع معسل بدون ترخيص بالفيوم

ضبط مصنع معسل
ضبط مصنع معسل

تمكنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط مصنع معسل بدون ترخيص، يقوم بتقليد علامات تجارية مملوكه لشركات أخرى.

ضبط مصنع معسل 

صناعة المعسل بطريقة مخالفة

ويقوم التصنيع على استخدام جذور أشجار ومخلفات عسل المولاس في التصنيع، حيث تم ضبط ٢٠٠عبوده دخان معسل معباه وفارغة، وعسل المولاس، وجذور الأشجار المستخدمة على أنها تبع دخان.

افتتاح معارض أهلا رمضان 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، أعلنت إقامة 30 معرض وشادر أهلًا رمضان حتى الآن، في مدن ومراكز المحافظة مقسمة إلى 14 معرضًا و 16 شادر، إضافة إلى 5 معارض تحت الإنشاء حاليًا، و مستهدف أن تصل عدد المعارض والشوادر المقامة في محافظة الفيوم إلى 40 قبل حلول شهر رمضان.

تخفيضات الأسعار 

وأضافت أن كافة تلك المعارض يشارك بها تجار الجملة والشركات الغذائية بتخفيضات تبدأ من 15 الي 30٪، لافتًا إلى أن عدد السيارات السلعية المتنقلة في الفيوم يصل إلى 47 سيارة بحمولة تتراوح من 1.5 طن إلى 5 أطنان، موزعة كالتالي 20 سيارة تابعة لأمان و20 أخري تابعة للخدمة الوطنية، و 7 سيارات سلعية تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأكدت على ضخ 25 طنا لكل من السكر، و الأرز و الزيت في كل معرض وشادر تم إقامته، مشيرًا إلى أن هناك إقبال كبير وملحوظ من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع المطروحة، حيث أن معدل البيع اليومي لمعرض أهلاً رمضان الرئيسي في الفيوم يتخطي 300 الف جنيها.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط