الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: 82% من الأمريكيين يؤيدون تحركات إسرائيل وذلك يمنحنا القوة لمواصلة الحرب

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن 82% من الشعب الأمريكي يؤيدون إسرائيل، مؤكدًا أن ذلك يمنحهم المزيد من القوة لمواصلة الح الحرب هدفها كبح الضغوط الرامية لإنهائها.

بنيامين نتنياهو 

وقالت المتحدثة باسم حكومة نتنياهو الإسرائيلية، إن حركة حماس أنفقت ملايين الدولارات لبناء شبكة الأنفاق في قطاع غزة، مشددة على ضرورة عودة المحتجزين إلى عائلاتهم، مضيفة:«أننا نريد ألا تشكل حركة حماس خطرًا على إسرائيل». 

أنفاق حركة حماس

نتنياهو 

وأضافت إن حركة حماس أنفقت ملايين الدولارات لبناء شبكة الأنفاق في قطاع غزة، مشددة على ضرورة عودة المحتجزين إلى عائلاتهم، مضيفة:«أننا نريد ألا تشكل حركة حماس خطرًا على إسرائيل».

أنفاق حركة حماس 

شروط تبادل الأسرى

وأشارت في تصريحات لها اليوم، إلى أن «حماس» طرحت شروطًا بشأن صفقة تبادل الأسرى وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"الوهمية"، قائلة: «نريد شروطًا واقعية».

بنيامين نتنياهو 

أنفاق حركة حماس

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، تمكن حركة حماس من فرض السيطرة المدنية على مناطق من شمال غزة، حيث أن نشاط حماس في المناطق التي سبق أن سيطرت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي، يثير قلق الكيان الصهيوني، كما أوضحت أن حوالي 80% من أنفاق حماس لازالت سليمة بعد محاولات كثيرة لتدميرها من قبل الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط