الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"سوني" تعتزم تسريح 900 موظف في PlayStation وتغلق استوديو في لندن

سوني تعتزم تسريح
سوني تعتزم تسريح موظفين في PlayStation

قالت شركة سوني اليابانية، اليوم الثلاثاء، إنها ستلغي حوالي 900 وظيفة في وحدة PlayStation التابعة لها وتغلق استوديو في لندن، في الوقت الذي تكافح فيه صناعة ألعاب الفيديو للتعافي من ركود ما بعد الوباء. 

ستؤثر عمليات التسريح من العمل على حوالي 8٪ من موظفي القسم في مناطق من الأمريكتين إلى آسيا، وتأتي بعد أيام من خفض شركة سوني لتوقعات المبيعات السنوية لوحدة التحكم PlayStation 5 الخاصة بها. 

سوني تسرح موظفين من PlayStation 

إلقاء اللوم على طريقة تطوير اللعبة

وقال جيم رايان، رئيس الألعاب في شركة سوني: "لقد خلصنا إلى أن القرارات الصعبة أصبحت حتمية"، وألقى باللوم في ذلك على التغييرات في الطريقة التي تطور بها صناعة ألعاب الفيديو المنتجات وتوزيعها وإطلاقها، ومن المقرر أن يتقاعد جيم رايان في شهر مارس. 

سوني تسرح موظفين من PlayStation 

وتتوافق هذه الخطوة، التي قامت بها سوني، مع شركات أمثال مايكروسوفت، وتفتح علامة تبويب جديدة مع شركة Riot Games المملوكة لشركة Tencent، والتي قامت أيضا بتسريح آلاف الموظفين في الأشهر الأخيرة بسبب بطء التعافي في سوق الألعاب. 

سوني تسرح موظفين من PlayStation 

ونما سوق ألعاب الفيديو العالمية بنسبة 0.6% فقط العام الماضي ليصل إلى 184 مليار دولار، وفقا لمتتبع الصناعة Newzoo، على الرغم من أن ذلك كان أفضل من انخفاض بأكثر من 5% في عام 2022.  

وستؤثر عمليات التسريح من العمل أيضا على استوديوهات سوني الأخرى، بما في ذلك شركة Insomniac Games ومقرها الولايات المتحدة والتي عملت على ألعاب مثل "Marvel's Spider-Man 2" وNaughty Dog، الاستوديو الذي قام بتطوير "The Last of Us". 

سوني تسرح موظفين من PlayStation 

انخفاض تدريجي في المبيعات

وكانت شركة سوني قد قالت في وقت سابق من هذا الشهر إنها تتوقع انخفاضا تدريجيا في مبيعات وحدات PlayStation 5 اعتبارا من السنة المالية المقبلة، وأنها لا تخطط لإصدار أي عناوين امتياز رئيسية في السنة المالية المقبلة.

سوني تسرح موظفين من PlayStation 

وحقق الجهاز مبيعات مدى الحياة تزيد عن 50 مليون وحدة منذ إطلاقه في أواخر عام 2020، بعد سنوات أولية بطيئة عندما أدى نقص العرض بسبب الوباء إلى الحد من إنتاج أجهزة تكتل الترفيه. 

اقرأ أيضا: بسبب أسعار متجر PlayStation.. رفع دعوى قضائية جماعية ضد سوني

تم نسخ الرابط