الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سائقو سيارات الأجرة في اليونان يدخلون في إضراب لمدة 48 ساعة

سائقو سيارات الأجرة
سائقو سيارات الأجرة في اليونان يقومون بإضراب

بدأ سائقو سيارات الأجرة في عاصمة اليونان "أثينا" إضرابًا لمدة 48 ساعة، اليوم الثلاثاء، ليتزامن مع إضراب على مستوى البلاد يقوم به بعض العاملين في القطاعين العام والخاص، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى تعطيل وسائل النقل العام، وإيقاف بعض الرحلات الجوية، وترك العبارات مقيدة في الميناء. 

وشاركت أكثر من 200 سيارة أجرة في وسط أثينا كجزء من مظاهرة في اليوم الأول من الإضراب، الذي دعت إليه نقابة سيارات الأجرة الرئيسية في العاصمة بسبب سلسلة من المطالب، بما في ذلك تخفيض الضرائب، واستخدام خطوط الحافلات وتشديد القواعد التنظيمية على حركة المرور.

إضرابات في اليونان

التعرض للإهانة المالية

وقال جورجيوس فويليس، سائق سيارة أجرة وعضو نقابي، إن الضرائب الجديدة المفروضة على العاملين لحسابهم الخاص في اليونان أثرت سلبًا على صناعة سيارات الأجرة، مضيفًا أن العبء الضريبي يعتبر إهانة مالية لسيارات الأجرة. 

ويتزامن اليوم الثاني من إضراب سيارات الأجرة مع إضراب على مستوى البلاد، دعا إليه الاتحاد العام الرئيسي للقطاع العام في اليونان، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لكارثة السكك الحديدية الأكثر دموية في البلاد، حيث قتل ما يقرب من 60 شخصا وأصيب العشرات، قبل منتصف ليل 28 فبراير 2023، عندما اصطدم قطار ركاب وجها لوجه بقطار شحن، بعد أن تم وضع الاثنين عن طريق الخطأ على نفس المسار متجهين في اتجاهين متعاكسين. 

إضرابات في اليونان

وقالت النقابة، المعروفة بالاختصار اليوناني ADEDY، في إعلانها عن الإضراب: "مر عام وما زال المسؤولون عن المأساة دون إجابة على أفعالهم الإجرامية التي أودت بحياة 57 من مواطنينا." 

زيادة الرواتب بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة

إضرابات في اليونان

ودعت ADEDY أيضا إلى زيادة بنسبة 10٪ في رواتب القطاع العام لمعالجة ارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم، واتفاقيات الأجور الجماعية وسلسلة من الإعفاءات الضريبية

ومن المتوقع أن يؤدي إضراب يوم الأربعاء إلى تعطيل جميع وسائل النقل العام في العاصمة اليونانية وترك العبارات من وإلى الجزر مقيدة في الموانئ. 

إضرابات في اليونان

كما أعلن اتحاد مراقبي الحركة الجوية في البلاد عن مشاركته، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى توقف العديد من الرحلات الجوية. 

وقال الطاقم الطبي في المستشفيات العامة والمعلمون في المدارس العامة إنهم سيشاركون في الإضراب في اليابان، في حين سيضرب موظفو البنوك أيضا طوال اليوم. 

اقرأ أيضا: عاصفة الياس تضرب اليونان.. وفيضانات عارمة تغرق المنازل والشوارع

تم نسخ الرابط