الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري تغذية يقدم أفضل الأطعمة التي تمنع الإصابة بالبرد

أطعمة شتوية
أطعمة شتوية

عادة ما نتعرض جميعا لنزلات البرد خلال فصل الشتاء، كما أن عادة ما تقل درجة حرارة الجسم خلال هذه الفترة، وهو ما يتطلب تناول الكثير من الأطعمة الساخنة، وعلى رأسها أنواع "الشوربة" المختلفة.

من جهته، أوضح الدكتور إسحق مراد، أخصائي التغذية، في تصريحات خاصة لـ"بالمصرى"، أبرز أنواع "الشوربة" التي تساعد على تدفئة الجسم، وهي:

تعرف على أنواع الشربة خلال موسم الشتاء: 

-شوربة الكرنب

يعمل الكرنب على تيسير حركة الهضم، وهو خفيف التأثير على المعدة، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات، والألياف المشبعة.

وهناك خطوات تحضير الشوربة عن طريق، يتم وضع أوراقه في وعاء عميق مع شرائح الجزر والطماطم، وحبة من البصل، ثم إضافة الماء وتنقل المكونات على النيران حتى الغليان، بعد ذلك يمكن تناولها بهذا الشكل، أو وضعها في المضرب الكهربائي، حتى تأخذ القوام السائل.

الكرنب

- شوربة الكرفس

تعد شوربة الكرفس من أفضل الأطعمة الصحية، لذلك ينصح بتناولها، لأنها تعمل على تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء، لكونها تحتوي على عنصر الحديد والماغنسيوم.

وتكون من خلال تقطيع أعواد من الكرفس، مع حبة من الجزر، وتوضع المكونات على النيران مع كوبين من "مرق" الدجاج أو اللحم، ويضاف لها حبة من الثوم المفروم، ويتم التقليب حتى الغليان، وقبل إطفاء النيران توضع ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود.

- شوربة البنجر

يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الألياف، ما تٌشعر متناوله بالشبع، كما به عنصر الحديد الذي يقوم بتغذية الجسم، ما يٌشعر بالدفيء.

وتتم في الخطوات التالية، عن طريق تقطيع حبة من الشمندر على شكل مكعبات، بإضافة حبة واحدة من الثوم، وتوضع في وعاء على النيران، بإضافة كوب من الكريمة "اللباني"، مع الاستمرار في التقليب، ثم قومي بإضافة شرائح حبة من البصل، ثم انتظاري لبضع دقائق، ثم نضيف ملعقة من البقدونس المفروم، مع ملعقة من الملح وأخرى من البهارات، ونتركها على النيران حتى التسوية.

اقرأ أيضا: طريقة عمل شوربة الذرة.. خفيفة على المعدة 

تم نسخ الرابط