الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ريلاينس" و"ديزني" تدمجان أصول وسائل الإعلام الهندية بقيمة 8.5 مليار دولار

ديزني وريلاينس إندستريز
ديزني وريلاينس إندستريز

أعلنت أكبر مجموعة شركات في الهند “ريلاينس إندستريز” و"والت ديزني"، اليوم الأربعاء عن دمج أصولهما في التلفزيون الهندي ووسائل الإعلام المتدفقة، ما أدى إلى إنشاء قوة ترفيه ضخمة تبلغ قيمتها 8.5 مليار دولار، متفوقة بفارق كبير عن منافسيها في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل صفقة ديزني وريلاينس إندستريز 

ومن المقرر أن تضخ شركة ريلاينس، بقيادة أغنى رجل في آسيا موكيش أمباني 1.4 مليار دولار في الكيان المندمج، حيث تمتلك الشركة والشركات التابعة لها أكثر من 63% من الأسهم بالإضافة إلى امتلاك ديزني نحو 37%.

وفي ذات السياق قالت مصادر، إن الاندماج يقدر قيمة الأعمال الهندية لعملاق الترفيه الأمريكي بحوالي ربع التقييم البالغ 15 مليار دولار، عندما استحوذت عليها ديزني كجزء من صفقة فوكس في عام 2019.

وأردفت الشركتان، في بيان مشترك، أن الصفقة سوف تحتوي على 120 قناة تلفزيونية ومنصتين للبث المباشر، بالإضافة إلى منصات للبث التلفزيوني والرقمي الرائدة للمحتوى الترفيهي والرياضي في الهند.

وتأتي عملية اندماج ديزني في أعقاب محاولتها لوقف هجرة المستخدمين من أعمال البث المباشر في الهند، والضغوط المالية الناجمة عن مليارات الدولارات من مدفوعات حقوق لعبة الكريكيت الهندية.

اقرأ أيضا: ديزني تفتتح أول منطقة جذب في شنغهاي

تم نسخ الرابط